أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / مكافحة الأمراض يؤكد استقرار حالة الإصابة وحجر المخالطين له

مكافحة الأمراض يؤكد استقرار حالة الإصابة وحجر المخالطين له

 
أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض الأربعاء، أن الحالة التي تبث إصابتها بفايروس كورونا في ليبيا مستقرة، وبأنه تقدم له الخدمة الصحية بمستشفى طرابلس المركزي.
 
كما أكد المركز في بيان له عقب تأكيد إصابة أول حالة ليبية بفيروس كورونا المستجد، تواصل فرق الرصد والتقصي منذ ساعات الصباح الأولى اليوم مع المخالطين بالحالة من الدرجة الأولى وحجرتهم في منازلهم.
 
كما وقامت فرق الاستجابة السريعة بالمركز بزيارة محل سكن الحالة وأقاربه وأخذ عينات مختبرية لتحليلها، والتي وصلت عددها إلى 26 عينة مختبرية.
 
وأوضح مسؤول فريق الاستجابة السريعة أنه وبحسب تاريخ الاختلاط فإن العائلة بالكامل قد دخلت في حالة الحجر الصحي منذ أكثر من أسبوع، مؤكدا عدم معاناة أحد أفراد العائلة بأعراض تنفسية.
 
وجدد المركز التأكيد على أنه اتخذ إجراءاته بحجر كل المخالطين من الدرجة الأولى في منازلهم تحت مراقبة مشددة من المركز، ضمن الخطة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا التي وضعها المركز الوطني لمكافحة الأمراض.
 

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

التسول هل هو حاجة فعلية للعطاء أم وسيلة سريعة للارتزاق؟!!

  في دائرة الضوء..  بعيدا على الاطناب ( المبالغة و الاطالة) ان ظاهرة التسول تعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.