الرئيسية / الرئيسية / اخبار / مكافحة الأمراض يوصي بأخد الجرعة التعزيزية الثالثة من اللقاحات

مكافحة الأمراض يوصي بأخد الجرعة التعزيزية الثالثة من اللقاحات

 

بتاريخ 12/1/2022 م أوصى المركز الوطني لمكافحة الأمراض بأخذ ” الجرعة التعزيزية الثالثة ” من اللقاح ، و هي ” الجرعة المعززة أو كوفيد بوستر Covid Booster ” ، و تمنح درجة أكثر أماناً ثابتاُ عبر تفعيلها مستويات عالية من الأجسام المضادة .

توصيات المركز الوطني للتطعيم و اللقاح لجرعة اللقاح و التطعيم :

تطعيم ” سبوتنيك Sputnik ” المضاد لفيروس كورونا بالنسبة لمتلقي جرعة واحدة من لقاح ” سبوتنيك ” اعطاء تطعيم ” أسترازينيكا AstraZeneca ” المضاد لفيروس كورونا من سن الاربعين فما فوق على اساس جرعتين المدة الزمنية بينهما لا تقل على اربعة اسابيع .

اعطاء تطعيم ” فايزر Pfizer ” المضاد لفيروس كورونا ، و تطعيم ” سينوفارم Sinopharm ” المضاد لفيروس كورونا على اساس جرعتين ، المدة بينهما لا تقل على ثلاثة اسابيع ، من عمر (18 ( سنة فما فوق .

” الجرعة التعزيزية الثالثة ” يسمح الأطباء بأخذ هذه ” الجرعة ” بعد ثلاثة أشهر من أخذ ” الجرعة الثانية ” ، و ممكن أن تكون ” الجرعة التعزيزية الثالثة ” من نفس الجرعة الأولى و الثانية أو من ” نوع تطعيم مختلف ” ، كما يسمح بأخذ ” الجرعة التنشيطية الثالثة ” من الفئة العمرية (18) سنة فما فوق .
يوصيكم المركز بارتداء الكمامة و تفادي الزحام و الأخذ بكافة الاحتياطات لسلامتكم و سلامة المجتمع .
اعداد : فاطمة الثني

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

من ذكريات طالب.. الذّكرى السّبعون لمظاهرة طلاّب المدرسة الثّانويّة ببنغازي

    كانت المدرسة الثّانوية في بنغازي الوحيدة في برقة بعد أن أغلقت الحكومة المدرسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.