أخبارالاولىالرئيسيةليبيا

منخفض جوي مدعوم بتبريد وأمطار رعدية على المنطقة الغربية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوي، الإثنين أن تتأثر أغلب مناطق ليبيا بداية من اليوم الإثنين بإمتداد منخفض جوي مدعوم بتبريد مناسب في طبقات الجو العليا، ينتج عنه سقوط أمطار رعدية متفرقة على مناطق الشمال الغربي والجنوب الغربى.
 
وأضاف المركز في نشرته اليومية، بأنه من المتوقع ان تكون كميات الأمطار جيدة على المنطقة من الخمس الى مصراتة – بن وليد – سرت مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خاصة يوم الغد الثلاثاء، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية هذه الليلة ويوم الغد على أغلب مناطق الشمال الغربي تسبب في اثارة الاتربة والغبار.
 
وأوضح بأنه بينما يكون تاثير المنخفض الجوى على مناطق الشمال الشرقى والخليج برياح جنوبية نشطة إلى قوية مثيرة للاتربة والغبار مع هبوط مدى الرؤية الافقية خاصة على بنغازى والخليج والجبل الاخضر، تتحول الرياح من مساء الغد إلى شمالية غربية فغربية معتدلة السرعة مع تحسن فى حالة الطقس وتكاثر للسحب الممطرة على بعض المناطق.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة فقد توقع المركز أن تتراوح مابين ( 15 – 21 ) مْ على مناطق الشمال الغربي وغدامس والحمادة ، تصل إلى ( 25 ) مْ على مصراتة وسرت وأبو نجيم وتنخفض هذه الليلة ، بينما تكون على مناطق الشمال الشرقي والجنوب الغربي مابين ( 24 – 28 ) مْ وتنخفض يوم الغد ، وتكون على مناطق الجنوب الشرقي مابين ( 30 – 33 ) مْ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى