اخر الاخبار
الرئيسية / اجتماعي / “هيا نقراء”

“هيا نقراء”

انطلقت يوم الاحد الموافق3/3/2019م أبمركز وهبي البوري الثقافي (هيا نقرأ) بحضور السيد محمد المسلاتي مديرمكتب الثقافة والاعلام بنغازي والسيد ايهاب الزوي رئيس قسم المكتبات بوزارة التعليم والسيد احمد الشويهدي رئيس قسم المكتبات بمكتب الثقافة بنغازي والسيد عبد السلام الطيرة مستشار الشؤون الفنية بمكتب الثقافة وطلاب المدارس.

بدأت الحملة باستضافة مدرستين بمعدل  ساعة لكل مدرسة لاطلاع طلابها على محتويات المكتبة وعناوين  الكتب المتوفره فيها. الحملة انطلقت بمشاركة 62 مدرسة ابتدائية والاعدادية  .

 

 

والمعرفة المزيد عن هذه الحملة حدثنا السيد عبد السلام الطيرة مستشار الشؤون الفنية وصاحب فكرة الحملة قائلا: لاحظنا عدم وجود رواد للمكتبات العامة في بنغازي رغم ان هذه المراكز مجهزة بالكامل من هنا جاءت فكرة الحملة وهي توأمة بين مكتب النشاط بوزارة التعليم ومكتب الثقافة بنغازي بدأنا بطلاب المدارس ثم سنستهدف طلاب الجامعات وستكون مشاركات من مدن المنطقة الشرقية مستقبلا”.

متابعة وتصوير:ابتسام الشيخي

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*