الرئيسية / الرئيسية / اخبار / ورشة عمل حول قرارات وزارة  التعليم بين الواقع والتطبيق

ورشة عمل حول قرارات وزارة  التعليم بين الواقع والتطبيق

نظمتْ نقابة معلمي طرابلس بالتعاون مع مصلحة التفتيش التربوي ندوة تم خلالها مناقشة بعض القرارات الصادرة عن وزارة التعليم وأثرها في العملية التعليمية. واستهدفت الورشة مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي بوزارة التعليم، وإدارات التعليم الأساسي والثانوي بوزارة التعليم ونقابات المعلمين والتنسيقيات بالمناطق والمهتمين والخبراء بالتعليم.

الورشة هدفت إلى تقديم المقترحات من قبل المختصين لتطوير العملية التعليمية والطريقة المثلى لاتخاذ القرار السليم واستثمار خبرات القطاع وتضمنت محاور الورشة قرار الترحيل حتى الصف الخامس وهل هو في مصلحة التلاميذ او العكس؟ وقرار الغاء الواجب المدرسي ومدى تأثيره في التحصيل العلمي للتلميذ ودور الاسرة كشريك أساسي للعملية التعليمية ، وقرار امتحان تقييم أداء المعلمين (بين مخالفة القانون والغاء دور التفتيش التربوي). كما ناقشت الورشة قرار استحداث ادارة الاحتياط العام ومدى الاستفادة منها .

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

في ظل نقص الإمكانات لا نلوم الأطقم الطبية 

    تساوى فايروس كورورنا في عدالة مروعة بين الجميع, وكشف في الوقت ذاته عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *