الرئيسية / الرئيسية / اخبار / وزراء الخارجية العرب: دعم جهود الرئاسي لبسط سيادة الدولة الليبية

وزراء الخارجية العرب: دعم جهود الرئاسي لبسط سيادة الدولة الليبية

دعا وزراء الخارجية العربية، إلى حل سياسي شامل للازمة في ليبيا، وتأكيد دعم المجلس للتنفيذ الكامل للاتفاق السياسي الليبي الموقع في مدينة الصخيرات، ودعم الجهود والتدابير التي يتخذها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لحفظ الأمن، وبسط سيادة الدولة على كامل أراضيها وحماية حدودها والحفاظ على مواردها ومقدراتها.

وأكد وزراء الخارجية العرب في قرار تحت عنوان “تطورات الوضع في ليبيا”، صدر في ختام أعمال الدورة العادية الـ149 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري مساء الأربعاء، إلتزامهم بوحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها، وعلى رفض التدخل الخارجي أيا كان نوعه.

ورحب المجلس بالاجتماعات التي تستضيفها مصر، الهادفة إلى بحث توحيد المؤسسة العسكرية، والتأكيد في الخصوص على تشجيع توحيد القوات الليبية تحت القيادة المدنية للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني كطريق وحيد لعودة الاستقرار والسلام إلى ليبيا.

وجدد الوزراء في قرارهم دعمهم لخطة العمل التي أعدتها الأمم المتحدة والتي عرضها الممثل الخاص للأمين العام، غسان سلامه لحل الأزمة في ليبيا واستكمال المرحلة الانتقالية من خلال الاستحقاقات السياسية والدستورية والانتخابية في إطار تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي، وبما يؤدي إلى إنهاء حالة الانقسام في ليبيا وتعزيز الثقة بين الأطراف الليبية.

صحيفة فبراير

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

دعم أكثر من 400 شركة ليبية لتسويق منتجاتها بالخارج

  على هامش الصالون المتوسطي للفلاحة والصناعات الغذائية .. دعم أكثر من 400 شركة ليبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.