أخبار

بعد نجاح عملية زراعة كلية ..وزير الصحة المفوض سنعمل على دعم البرامج الطبية لرفع مستوى الخدمات الصحية

قال” وزير الصحة المفوض “السيد د.أحميد بن عمر “في زيارة رسمية الخميس 7مارس 2019 لمستشفى طرابلس المركزي والمركز الوطني لزراعة الأعضاء أن العمل سيكون على دعم البرامج الوطنية كزراعة الأعضاء والجراحات الكبرى وأمراض السكر وغيرها من التخصصات الدقيقة.

وبعد الإطلاع على سير العمل والخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى وقف “السيد الوزير” مع مدير المركز الوطني لزراعة الأعضاء “السيد منير أبو ظهير” وبحضور وزير العدل المفوض السيد محمد لملوم ورئيس المجلس العلمي لتخصص الجراحة العامة بالمجلس العربي للاختصاصات د.احويش فرج احتويش على “عملية زراعة كلى” أجريت بالمركز وتكللت بالنجاح.

وأشاد “السيد الوزير “على الاهتمام الشديد من قبل الأطباء والتمريض والعاملين في مركز زراعة الأعضاء وجديتهم في الدعم والمساعدة في توطين العلاج في الداخل.

موضحاً” أن الخطة الإستراتيجية لوزارة الصحة توطين العلاج ,وأن العمل جاري لتذليل الصعاب من أجل زراعة الأعضاء داخل ليبيا مما يرفع المعاناة على المواطنين.

مؤكدا “السيد الوزير” أننا نعمل قدر الإمكان في وزارة الصحة على اتجاهين , الجانب الأول هو حل المعضلات والأزمات الموجودة ، مثل نقص الأدوية ونقص التمريض , ونحاول إيجاد حلول لهذه المشاكل , والجانب الثاني التخطيط طويل الأمد ويحتاج إلى شغل , نحن نتعاون مع مركز تطوير النظام الصحي في ليبيا من أجل التعديل في هيكليات عمل الوزارة , بحيث يخدم القطاع على المدى الطويل , وسنعمل بنظام البرامج الوطنية , و سيكون لدينا برنامج وطني لأمراض السكر وزراعة الكلى وزراعة الأعضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى