الرئيسية / الرئيسية / اخبار / وضع حجر الأساس لأول مركز شرطة نموذجي في ليبيا

وضع حجر الأساس لأول مركز شرطة نموذجي في ليبيا

فبراير – وكالات

أعلن يوم  في طرابلس يوم الأثنين  14 يناير  2018 عن وضع حجر الأساس لأول مركز شرطة نموذجي في ليبيا وقد اختارت وزارة الدّاخلية بحكومة الوفاق الوطني مركز شرطة حي الأندلس ليكون الحاضن الأول لمثل هذا المشروع النموذجي الذي يسعى إلى تعزيز قدرات الأجهزة الأمنية الليبية وإدماج الممارسات الجيدة في إدارة الشرطة المجتمعية وذلك تحت إشراف الحكومة الليبية .

الحفل الذي  أقيم بمنطقة حي الأندلس حضره كل من : السيد  وزير الداخلية “فتحي باشا آغا”، و الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا السيد “غسان سلامة”، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا “آلن بوجيا”، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالنيابة “محمد صالح” .

وفي كلمته أكد، السيد باشاغا  على أن هذا المشروع ثمرة تعاون بين كل من وزارة الداخلية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة. و تمنى أن يتم تنفيذ مشاريع مماثلة في بنغازي وسبها وذلك من أجل توفير بيئة عمل ملائمة لرجال الأمن وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ..”

من جهته أشار المبعوث الأممي، السيد غسان سلامة، خلال كلمته إلي أن الوقت قد حان لطي صفحة الخلافات وان نقول إن الدولة الواحدة، الدولة الراشدة، الدولة العادلة، الدولة القادرة، الدولة الفاعلة هي فقط من يجب أن يحمل البندقية ويدافع عن حقوق الإنسان وأمن المواطن. لقد آن الأوان لذلك التاريخ .

كما بين في ذات السياق  السيد بوجيا سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، ، أن قوة الشرطة الفعالة لا تحتاج فقط إلى المرافق والمعدات الحديثة حيث أن ضباط الشرطة المدربين تدريباً جيدا يمكنهم الاضطلاع بمهامهم بفعالية.

         

وبحسب الموقع الرسمي  لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يعتبر تصميم مشروع مركز الشرطة النموذجي والذي يعد جزءاً من مشروع تعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والتعافي الممول من الاتحاد الأوروبي، تم إعداده بعد سلسلة من النقاشات و ورشات العمل ضمت وزارة الداخلية وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا وبعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية .

 

 

 

 

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

تاجوراء : حملة تنظيف إزالة الأعشاب الجافة

  قامتْ شركة الخدمات العامة تاجوراء بحملة تنظيف لازالة الأعشاب الجافة من فناء محطة تحويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *