الرئيسية / الرئيسية / اخبار / وفد المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي يزور المعهد العالي للمهن الشاملة

وفد المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي يزور المعهد العالي للمهن الشاملة

إستقبل صباح اليوم الاثنين “د.علي السائح” عضو لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني و الفني الوفد الألماني الممثل عن المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي  بالمعهد العالي للمهن الشاملة (الشموخ). وحضر مراسم الإستقبال مدير مكتب التعاون الفني “م.عادل الشويهدي” ومنسق المكتب “د.خالد المصراتي” و مدير المعهد “م.مصطفى البركي ” وعدد من  أعضاء من هيئة التدريس و الموظفين بالمعهد.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبيه للدكتور”علي السائح” عضو لجنة إدارة الهيئة رحب فيها بوفد المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي متمناً جهود مدّ جسور التعاون بين البلدين الصديقين لاسيما في قطاع التعليم التقني والفني ، ثم تلته كلمة “م.مصطفى البركي” مدير المعهد.
وتم خلال الزيارة استعراض بعض الأعمال و المشاريع الخاصة لعدد من خريجي المعاهد التقنية والفنية التابعة لمؤسسات الهيئة الوطنية للتعليم التقني و الفني على أعضاء المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي الذين أبدوا إعجابهم و تشجيعهم لهذه المشاريع متمنيين لهم التوفيق والسداد . هذا و قد اطّلع وفد المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي على فعاليات الورشة التدريبية لصيانة آلات الخياطة بقسم تصميم الأزياء بمعهد الشموخ ، كما تجولوا رفقة “د.السائح” داخل معامل التدريب مستمعين لشروح وافية من الطلبة والمدربين عن سير العملية التدريبية والتعليمية بالمعهد ،وتم عرض مشاريع الطلبة الخريجين بالمعهد مبرزين ما وصل إليه التعليم التقني والفني .
وقد أشاد وفد المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي لجهود السيد رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني الدكتور”عادل زنداح” على دعمه ووقوفه بجانب كل من يرغب في التعاون وتطوير مؤسسات التعليم التقني والفني خاصة في تنفيذ الدورات التدريبية للرفع من كفاءة الطلبة وصقلهم بما يتماشي والتطور العالمي.
والجدير بذكر إن التعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي بدأ منذ 22 من شهر ابريل العام الماضي بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لمجموعة من المعيدين والمدربين التابعين للهيئة في تخصص تصميم الأزياء والمهن النسيجية وصيانة آلات الخياطة والطاقة الشمسية ، والعمل جاري التنسيق مع المؤسسة لإقامة دورة تدريبية سنة 2019.

 

عن سالمة عطيوة

شاهد أيضاً

التنمية المستدامة في ورشة عمل

  أوجلة متابعة / سالمة عطيوة أختتمت بقاعة المجلس البلدي اوجلة فعاليات ورشة عمل بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *