تقنية

أقمار صناعية للدول الفقيرة

أطلقت شركة airbus بالتعاون مع one web ستة أقمار صناعية من مدينة جويانا الفرنسية، وذلك لضمان انتشار إنترنت فائق السرعة فى كل العالم، للحد من معاناة المناطق النائية والريفية.
و يبلغ حجم كل قمر صناعى تم إطلاقه ما يقرب من حجم الثلاجة، وتعد الأقمار الصناعية الجديدة أصغر وأرخص وأسرع فى تقديم البيانات من نماذج الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.
ويشار إلى أن شركة one web تمكنت من الحصول على أكثر من 2 مليار دولار من مستثمرين مختلفين على رأسهم airbus، وذلك للحصول على تغطية عالمية للإنترنت بحلول 2021 باستخدام قرابة 650 قمرا صناعيا.

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى