متابعات

إختتام إمتحانات الفصل الأول بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية للبنين بنغازي

متابعة وتصوير ريم العبدلي

إختتمت إمتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2018-2019 وبرغم من كافة الصعوبات التي وجهت الطلبة خلال هذا العام من نقص في كتاب المدرسي لا انه تم انهاء المقرر لهذا الفصل في جميع المواد الدراسية فكان لصحيفة فبراير جولة داخل قاعات امتحانات لمتابعة عملية سير امتحانات الختامية لهذا الفصل :-

الطالب حسن خالد الورشفاني سنه اول اعدادي :- الحمد لله امتحانات كانت سهلة من داخل المقرر وفيما يتعلق بتكملة المنهج قد تم تكملته ومراجعة ،.

فرج أمين ثانية اعدادي :- اليوم امتحان كان في مادة العلوم وفي مستوي المطلوب لجميع مستويات الطلبة والمنهج تم تكملته ولم يأتي أي سؤال خارج المنهج .

الطالب محمد الفيتوري سنه اول اعدادي :- امتحانات كلها مناسبة لجميع المستويات وكلها من داخل مأتم تدريسه لنا معاذ عبدالله سنة أول اعدادي :- من بداية امتحانات ونحن راضين على مستوي الأداءالامتحانات كله من خلال المنهج التي تم تكملته ومراجعته .

الطالب محمد عبدالرزق سنه ثانية اعدادي :- فيما يخص كافة الإمتحانات الحمد لله سهلة وفي مستوي جميع الطلبة وكذلك المنهج تم تكملته ومراجعته .

في  خلال جولتنا كانت لنا وقفة مع رئيس شؤون الامتحانات الأستاذة مفيدة قرقوم :- بالنسبة الامتحانات لم تخرج عن المنهج المقرر الذي استطع جميع معلمي ومعلمات تكملته في الزمن المحدد ومراجعته أيضا ومنذ اليوم الأول للامتحانات والتي ابتدأت من يوم 17-2-2019 ونحن نتابع مع الطلبة من خلال قاعات امتحانات ولم تصل شكوه على أي مادة ولا أي سؤال من خلال المنهج فكانت جهود المعلمين بمدرسة تشكر تحدوا كافة الصعوبات واستطاعوا تكمله المنهج والمراجعة ومن خلال سير الامتحانات بشكل المطلوب دون مشاكل أشكر اعضاؤ لجنه المتابعة بمكتب شؤون الامتحانات المعلمة خذيجة الهوني- المعلمة وداد قنيبر – المعلمة صباح بالرأس على وأضاف مدير مدرسة خالد بن الوليد الاستاذ خالد حماد العبيدي :- نحن الان توصلنا إلى ختام الفصل الأول من خلال الامتحانات وكما رأيتم كيف تسير بشكل المنظم والمطلوب من قبل الطلبة واللجان المشرفة المناهج تم التأكيد على انهاءها من قبل المعلمين ونتمنى لجميع أبناؤنا الطلبة التوفيق والنجاح كما تواجه بالشكر شؤون الامتحانات بمدرسة والمعلمة منيرة العبار منسقة قسم النشاط على متابعتها اول بأول كافة النشاطات بمدرسة وعلى هامش الامتحانات أقيمت بمدرسة خالد بن الوليد دورة عن استراتيجيات التعليم الحديثة والتي تقوم بها الأستاذة زكية البرغثي تابعه مكتب التدريب والتطوير بوزارة التعليم والتي حدثتنا بأن هذه الدورة تعد مهمة جدا لما لها من فوائد تعود على المعلم والطالب أيضا استهدفت هذه الدورة 36 معلمة ومازال العدد في تزايد محاور الندوة :-

1- تفعيل الكتاب المدرسي لما له من فوائد وحلقة وصل بين المعلم والطالب.

2- توفير الوقت والجهد وحل مشكلات قبعات التفكير.

3- تعليم تعاوني من خلال زرع الثقة والأمل في الطالب .

واضافت المعلمة ناجية الاوجلي منسقة التدريب والتنفيذ الإداري :- بأن هذه الدورة تعتبر مهمة جدا للطالب والمعلم أيضا في تزيد من ترابط بينهم ولم تكن هذه الدورة الوحيدة بل ستكون مثل هذه الدورات عديدة كذلك تم إقامة بالمدرسة العديد من الدورات العلمية والتعليمة لأن قسم التدريب دائما يسعي تقديم كل ماهو جديد.

 

  

 

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى