الرئيسية

اتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة العامة للسياحة وجهاز إدارة المدن التاريخية

تم صباح يوم الثلاثاء  الماضي التاسع عشر من فبراير، بمقر الهيئة العامة للسياحة،  توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين الهيئة وجهاز إدارة المدن التاريخية، بحضور منسق مرصد التراث المعماري والعمراني في البلدان العربية المهندس محمد علي الصرماني، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة والجهاز.
وترمي الاتفاقية إلى تنسيق الجهود، وتوحيد الرؤى بمايخدم أهداف الهيئة والجهاز، وتعزيز آليات التعاون في مجال البحوث والدراسات الاستراتيجية، وحصر وتوثيق المعالم التاريخية.
والتأسيس للتعاون المشترك في مجال تقديم الخطط والبحوث والدراسات الاستراتيجية، والتقارير ذات الاهتمام المشترك بالأنشطة والبرامج السياحية والثقافية اولفنية والهندسية التي تسهم في الحماية والمحافظة على المبانى والمدن القديمة والتاريخية والمرافق الكائنة بما والمكلمة لها والتعريف بها وصيناتها وتطويرها.
كما تسهم الاتفاقية في تنسيق المشاركات في تنظيم وعقد الندوات وورش العمل والمؤتمرات وحلقات النقاش حول المبانى والمدن القديمة والتاريخية والمحافظة على الهوية والشخصية التاريخية لها وتقديمها كمقاصد ووجهات سياحية لليبيا، والمساهمة في دعم قواعد البيانات المتعلقة بحصر المباني والمدن القديمة والتاريخية وإمكانية اعتمادها كنقاط ضمن مواقع الجدب السياحية
وتعمل الاتفاقية على اتخاد مبادرات مشتركة للتعاون في مجال بناء القدرات الذاتية والكوادر البشرية المؤهلة بما يلبي حاجة العمل في مجال إدارة المباني والمدن لقديمة والتاريخية وصيانتها وتطويرها وتسويقها كمنتوج سياحي ثقافي، ومساهمة الطرفين في الفعاليات التي ينظمها الطرف الآخر.

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى