أخبارليبيا

“استكمال المشاريع” ..على رأس اهتمامات المصلحة لعام 2019 .

رصدت مصلحة المرافق التعليمية في زيارة تفقدية نفذها عدد من مديري المكاتب – الثلاثاء – الوضع القائم للمدارس الواقعة في نطاق المناطق التعليمية ( الرياينة ) –(يفرن )- ( العوينية ) والمشاكل والصعوبات التي تعانيها بعض المدارس من حيث الاكتظاظ الطلابي وتهالك المباني التعليمية .

شملت الجولة التي انتظمت بحضور مسؤولي مراقبات التعليم ومدير مكتب مشروعات المصلحة ببلدية يفرن (الصادق العجمي ) زيارة المشاريع التعليمية المتوقفة والتي وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى مستويات متقدمة والوقوف على متطلبات العملية التعليمية وتوفير احتياجات .

وأشار مدير مكتب المتابعة (بشير الخبولي ) إلى أن الجولة التفقدية تأتي إطار المتابعة المستمرة لجميع المناطق التعليمية ورصد إمكانية تفعيل المشاريع التعليمية ومعالجة الاختناقات التي تعانيها المدارس من حيث الاكتظاظ وتهالك المرافق الخدمية بالمدارس منوها إلى أن مصلحة المرافق التعليمية ساعية ضمن خطتها الخدمية لعام 2019 م لتفعيل بعض المشاريع المتوقفة “فور تسييل المزانيات المخصصة” مراعية في ذلك التوزيع الجغرافي للمشاريع بالبلديات دون استثناء فضلا عن إنشاء مدارس بديلة عن مدارس الصفيح .
.
وكانت الجولة قد شملت مدارستي (عمر المختار)و( العرب) ببلدية الرياينة ومدرسة ( أم العجرم ) ببلدية العوينية المشاشية ومدرسة (عمر الخطاب ) بمنطقة البراهمة و(الأنوار) ببلدية يفرن

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى