أخبارالاولىالرئيسيةصحة

اعلان اكتشاف عينات مصابة بفيروس كورونا المتحور نوع سلالة جنوب افريقيا في ليبيا

 

 

      بتاريخ  17/3/2021 م اعلن فريق خبراء الفيروسات و تقنية الأحياء الجزئية بالمختبر المرجعي لصحة المجتمع بفرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض – مصراته عن اكتشاف عينات مصابة بفيروس كرونا المتحور ” نوع سلالة جنوب افريقيا ” في دولة ليبيا ، و ذلك بعد دراسة عدد (32) عينة موجبة لفيروس كورونا المستجد ، و ذلك باستخدام مشغلات (PCR) خاصة تعمل على تحديد السلالات المتحورة لفيروس كورونا ( COVID-19 )  تم الحصول عليها من خلال التواصل مع         ” وزارة الصحة التركية ” ، و كانت النتائج كالتالي :

 

  • تم التأكيد عدد (2) عينة مصابة بفيروس كورونا المتحور نوع السلالة الإنجليزية –          ( / UK-Strain – SARS-CoV-2 .  . 1.1.7  )  .
  • تأكيد عدد (15) عينة مصابة بفيروس كورونا  المتحور ” نوع السلالة جنوب افريقيا –  ( ( 1.351 . South-African . Strain – SARS-CoV-2  .

 

     هذه النتائج تؤكد انتشار ” السلالة الانجليزية ” ، و يؤكد لأول مرة انتشار ” سلالة جنوب افريقيا المتحورة ” في ليبيا ، الامر الذي يوضح سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد و تفاقم الوضع الوبائي بصورة خطيرة ، و قد يكون السبب الأساسي في ارتفاع عدد الحالات المصحوبة بمضاعفات خطيرة أدت في هذه الاسابيع إلى زيادة ارتفاع نسبة الوفيات .

 

اعداد : فاطمة الثني 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى