أخبارالاولىالرئيسية

التأكيد من القاهرة على إبتعاد المؤسسة العسكرية عن أية إستقطابات

أكدت وفود الجيش الليبي المتفاوضة في العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء على ضرورة ابتعاد المؤسسة العسكرية الليبية عن أية استقطابات يمكن أن تؤثر سلبا على أدائها ودورها الوطني.

وذكر المجتمعون في بيان صادر عنهم أن الوفود المختلفة من الجيش الليبي اتفقوا خلال الجولة السادسة لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، على إعادة التأكيد على الثوابت الوطنية الراسخة للجيش الليبي وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا ومدنية الدولة.

وشددت الوفود على ضرورة الابتعاد بالمؤسسة العسكرية عن أية استقطابات من شأنها التأثير بالسلب على الأداء الاحترافي والدور الوطني للجيش الليبي.

وأكد المشاركون، في الجولة السادسة، على ضرورة المضي في مشروع توحيد الجيش الليبي بما يجعله قادرا على التعاطي بشكل إيجابي مع التحديات التي تواجهها الدولة الليبية حاليا ومستقبلا، في ضوء المخاطر المحدقة بها وعلى رأسها خطر الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

واتفقوا على مواصلة اجتماعاته بالقاهرة، خلال الفترة القليلة المقبلة، لبحث آليات التنفيذ والتطبيق الفعلي للمشروع الوطني لتوحيد الجيش الليبي بما يتلاءم مع مهامه المنوط بها وكذلك لتلبية متطلبات واحتياجات الدولة الليبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى