صحة

التقرير الشهري لمركز الوطني لمكافحة الأمراض لشهر أبريل 2022

 

في إطار سلسلة برامج التعاون بين المركز المركز الوطني لمكافحة الأمراض و مكتب الصحة العالمية بليبيا في مجالات صحة المجتمع ، تم اتمام مراسم تسليم ” جهاز التسلسل الجيني ” ، و ذلك لتعزيز بناء قدرات فني المختبرات في التشخيص الجيني للكائنات الدقيقة و التعرف على الطفرات الجينية للأمراض .

اعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض بأن النشرة الوبائية سوف تكون أسبوعيا بداية من 9 ابريل لسنة 2022 م .

أهم أعمال المركز الوطني لمكافحة الأمراض لشهر أبريل 2022 م • في اطار الحملة التطعيم للمؤسسات ضد فيروس كورونا ، تم التوجه إلى شركة الخدمات العامة و تطعيم كل العاملين و الموظفين .

• اختتام مركز الخدمات الصحية بنغازي التدريب العملي في الدورة التدريبية السابعة عملية في مجال التطعيم ضد فيروس كورونا على ” اختبار الرج و جهاز قياس درجة حرارة الثلاجة الإلكتروني ( المحرار الإلكتروني FT2 ) .

• تم اختتام المرحلة الأولى من برنامج تعزيز القدرات البحثية التي تهدف إلى تعزيز صحة المجتمع .

• زرت اللجنة العليمة الفنية لمكافحة مرض اللشمانيا مدينة زليتن ، و تم وضع خطة علمية للقضاء على مستعمرات القوارض الخازنة للمرض .

• في اطار الشراكة مع وزارة التربية و التعليم اختتام قسم الصحة المدرسية بإدارة حماية و تعزيز الصحة التابعة للمركز الوطني لمكافحة الأمراض ورشة عمل بعنوان ” التواصل من أجل تعزيز صحة المجتمع ” .

• ضمن سلسلة الورش التوعوية و التدربيبة البيئية اختتام قسم الإصحاح البيئي بإدارة الحماية و تعزيز الصحة ورشة عمل بعنوان ” ترشيد استهلاك المياه ” . اعداد : فاطمة الثني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى