أخبارالأخيرةالاولىالرئيسية

السفارة الليبية في كييف تؤكد لفبراير: ترحيل أول دفعة من المواطنين الليبين العالقين في أوكرانيا إلى سلوفاكيا

 
أكد رئيس قسم التعاون بالسفارة الليبية في أوكرانيا مصطفى نصر الأحد، توجه أول دفعة من المواطنين الليبيين العالقين في كييف، لبوابة الحدود الأوكرانية مع سلوفاكيا.
 
وقال نصر، في تصريح خاص بفبراير، إن السفارة الليبية في سلوفاكيا ستقوم بالدور المطلوب منها باستقبال ومساعدة المواطنين الليبيين، مشيراً إلى تواصلهم المستمر مع أعضاء سفارات الدول المجاورة لأوكرانيا، لمساعدة المواطنين الليبيين في الحدود وفي تلك الدول.
 
وأوضح نصر، قائلاً إن سفارات الدول المجاورة لأوكرانيا، قدمت لليبيين كافة التسهيلات والمتطلبات الضرورية، مضيفاً بأن هناك عدد من أبناء الجالية الليبية وعائلاتهم متواجدين بمقر السفارة الليبية في العاصمة الأوكرانية كييف.
 
وتابع نصر قائلاً، إنه في تواصل مستمر مع عدد من سفارات الدول المجاورة لأوكرانيا، للاطمئنان على المواطنين الذين لم يتمكنوا من الوصول لمقر السفارة في كييف، نظراً لمحاصرتها، والذين منهم من توجه مباشرة عبر الحدود لدول رومانيا وبولندا المجاورة.
وأشار نصر، إلى عدد أفراد الجالية الليبية في أوكرانيا، الذي قال إن عددهم يتراوح ما بين 2500 إلى3000 مواطن، بين مقيمين، وطلبة يدرسون على حسابهم الخاص، وأخرون على حساب الدولة، إضافة إلى الدبلوماسيين وعائلاتهم، موضحاً بأن هناك عدد إضافي من الليبيين والطلبة الدارسين على حسابهم الخاص، لم يبادروا بتقديم بياناتهم للسفارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى