الرئيسيةفنون

الفنان عبدالمطلب قمو .. الفن تقمص شخصيات ربما تكون حقيقه او من وحي الخيال

 

في هذا العدد معنا فنان مازال في خطواته ألأولى عبر مسيرتة الفنية التي تلوح بجمال الفن الذي قدمه وجسد من خلاله عدة شخصيات وادوار حققت النجاح والتميز أنه الفنان « عبدالمطلب قمو» جاء من مدينة زليطن حتي يبرز قدراته الفنية التي كانت حلم يراوده في حياته واليوم معنا في حور يحكي فيه عن بداية انطلقته لعام الفن والفنانين  ..

حاورته : فاطمة سالم عبيد

مسلسل «  غسق » بالنسبه لي تجربه فاقت تجاربي السابقة

كيف كانت بدايتك مع الفن ؟

كان بدايتي الفني في عام   2012م في مدينة زليتن حيث جاءت انطلقتي من المسرح « أستاذ الشعوب «  فا انظممت  الي فرقه المسرح الوطني بزليتن ومنها خوضت غمار العمل المسرحي وشاركت مع الفرقه اول عمل مسرحي يحمل عنوان  (المقهي) مثلت  فيه دور بطوله وكان ذلك بمهرجان الربيع العربي الأول تؤمه ثقافيه بين مدينه زليتن ومدينه مدنين بتونس علي خشبه المسرح زليتن.

هل الفن كان معاك مجرد هواية او دراسة فناننا عبدالمطلب ؟

الحقيقة الفن كان في البدايه  هو مجرد موهبة وهوية منذ الطفولة وبعدها قرارت دراسته فا التحقت بمعهد جمال الدين الميلادي تلك القلعة التي تخرج منها ألف الفنانين حيث سجلت بقسم المسرح ومن تم عرفت ان الفن بصفه عامه ليس موهبه فقط أو هوايه الفن ثقافة لاحدود لها الفن مهنه من أخطر المهن في عالمنا هذا  الفن تقمس شخصيات ربما تكون حقيقه او من وحي الخيال.

اول عمل فني قدمته ومع من كان الفنانين من كان المخرج ؟

كم ذكرت لك أستاذة فاطمة أن اول عمل لي كان عبر المسرح  وخشبته في اول عمل فني قدمته بعام 2014م وبعدها شاركت في كثير من الأعمال المسرحيه ومن تم جاءت   فرصة اول عمل فني قدمته بعام 2014م و كان المخرج الفنان واصف الخويلدي مسلسل كوميدي(عطيه كونن).

ماهي الأعمال التي شاركت فيها  ؟

بحمدالله قدمت عدة أعمال أعتز بها وهي :  مسرحية المقهي وبيت النارو  الملاعبيه ومافهمنا شي و الضلمه وغيرها من المسرح الاعمال العالمي للاديب وليم شكسبير التي قدمتها بالأذاعة المرئية وهي كا التالي :

مسلسل عطيه كونن ومسلسل وين حصه حواء ومسلسل أقدارومسلسل الفلوس تغير النفوس ومسلسل غسق.

من هو المخرج الذي ساعد عبدالمطلب علي ظهور فنيا ؟

امنيتي نشتغل مع المخرج أسامه عبدالسلام رزق

بصراحة  الذي كان معي وساعدني علي الوجودي في الساحة الفنية

هو المخرج   ابراهيم المرغني الذي واكب علي ظهوري منذ البدايه بكل صدق  لكي يتعرف عليه المشاهد الكريم واشكره جزيل الشكر كم اشكر كل من وقف معي حتي بكلمة داعمة .

كيف كان موقف الأسرة معاك حين اخترت مجال الفن والتمثيل ؟

الحمدلله اسرتي كانت  لها موقف مؤيد وداعم لي وتدعمني في كل خطوة اخطوها في مشواري الفني هذا الذي مازال في بدايته .

كيف كانت  تجربتك في مسلسل الغسق ؟

الحق مسلسل « الغسق « بالنسبه لي تجربه فاقت كل تجاربي السابقة لان قصة هذا المسلسل كانت امنيتي نشتغل مع المخرج الرائع أسامه عبدالسلام رزق ولانها  تجربة يمكن لاي فنان في بداية مشوره يمكن له يتعلم منها اشياء  كثيرة ومسلسل غسق عمل تاريخي اي فنان يتمنى يشتغل فيه .

وماهي وجة نظرك فيه كون هذا المسلسل يعد من الأعمال اللي حققت نجاح كبير ؟

في الحقيقة «مسلسل غسق» حققت  من خلاله نجاح كبير والحمد لله ومسلسل غسق  هوعمل المميز الذي عرفني من خلاله علي المشاهد  الكريم  ويعد من الاعمال التي كانت قريبة لي قلبي ومن اسباب نجاحه انه يحمل في مضمنه تلك القضيه الوطنيه  التي تعني منها داخل ليبيا وكثير من الدول كما ان مواصفات يمكن لي انطلق عليه  الموصفات العالمية كادر وتصوير وفني عالي الجودة واسمحي استاذة فاطمة من خلال صحيفتكم ان اتواجة   بالشكر المخرج القدير اسامه رزق  الذي لي الشرف كبير ان كنت معه .

ماذا بعد مسلسل غسق هل لك عمل جديد ؟

الي غاية اليوم ليس هناك عمل جديد بعد غسق الصراحة يمكن تأتي في الايام القادمة بأذن الله وما التوفيق الا من عنده يارب .

كلمة لمن يرسلها فناننا عبدالمطلب قمو ؟

شكري وتقدير لصحيفتكم الموقرة ولك أستاذة  فاطمة سالم عبيد علي هذه الفرصة الطيبه شرف لي والله ان اكون معكم  اتمنى لكم التوفيق  ولي والي كل الفنانين في ليبيا اتمني ان نرتقي بأعملنا عربيا وعالميا

ونتمنى نشوف في كل مكان في ليبيا فرق مسرحية ومسارح جميلة ترتقي بالفنان في ليبيا  أخيرا وليس باخرآ ياريت الدوله في ليبيا تنظر للفنان والفن في ليبيا  تحياتي لكم جميعا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى