أخبارفنونليبيا

الفنان عبد المجيد حقيق في ذمة الله

 كتبت /فاطمة عبيد

انتقل الي رحمة الله تعالى ليل أمس الجمعة  اللاعب السابق لفريق الأهلي طرابلس والملحن القدير عبد المجيد محمد حقيق عن دنيانا إثر مرض عضال…. بعد صراع مع المرض… تاركًا تاريخًا حافلًا على الصعيدين الفني والرياضي… عن عمر ناهز الـ75 عامًا.

عبد المجيد حقيق…

ملحن من جيل السبعينيات من القرن الماضي تميز باللون الشعبي المحبب و نجح فيه كثيرا. جدي الغزال كان أول ألحانه و بداية الانطلاقة للكثير من إعماله المميزة التي سنعرض لها في الردود القادمة. غني بعض أغانية في جلسات خاصة أو برامج أداعية. هو لا يعتبر نفسه مطربا بل ملحن له القدرة على أداء الأغاني. هو أيضا لاعب كرة معروف حيث لعب لفريق الأهلي بطرابلس في أوائل السبعينيات. قدم بعض البرامج الفنية كمعد و كمذيع ….

  لحن أخر من إعمال الراحل  عبدا لمجيد المعروفة أغنيته اااه يايلي تلوم    

اه… ياللي تلوم غاويني و الغية فيه
اه… ياللي تلوم غلا الغالي وين انداريه
و الغالي في قلبي نصونه
من خوفي من الناس عليه
*****
من بعد الفرقه اهو..جي
يا محلى الملقى اهو.. جي
دايم خطواته اهو.. جي
مسمح طلاته اهو ..جي

يا جدي الغزال..
يللي رقيق عوده وكاثر شروده
حتى ان كان فيك العين سوده
ما نك كيف ريدي..

 رحم الله الفنان عبدا لمجيد حقيق والهم  أهله وذويه جميل الصبر والسلوان “ أنا لله وأنا إليه راجعون” 

 

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى