أخبارإقتصادالرئيسيةليبيا

المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني تشكلان لجنة للإشراف على مشروع غاز صبراتة

 

وقعت المؤسسة الوطنية للنفط صباح يوم الاثنين الموافق 25 مارس 2019 بمقرها بطرابلس مع شركة إيني، إحدى أكبر الشركات النفطية الايطالية، مذكرتي تفاهم، تعلقت الأولى بتشكيل لجنة تسيير للإشراف على عملية انتاج الغاز بالتركيبين (أ، ه) بالامتياز (م-ن-41) بحوض صبراتة البحري.


حيث ستشرف لجنة التسيير على تنفيذ هذا المشروع في الوقت المناسب وبكل شفافية تماشيا مع أفضل ممارسات الحوكمة الرشيدة والعمل على حل المختنقات التي تواجه تنفيذه. وسيوفر هذا المشروع الاستراتيجي الهام الغاز للإيفاء بمتطلبات الاستهلاك المحلي والتصدير فبمجرد اكتماله، ستصل القدرة الإنتاجية للتركيبين 760 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.
فيما تعلقت المذكرة الثانية بالتمويل المشترك لبرامج بناء القدرات لموظفي الأمن الصناعي لدى كل من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته للنفط والغاز من خلال ورش عمل تركز على:
تقييم المخاطر الامنية للمواقع.
تقليل المخاطر والتدقيق على المواقع النفطية.
ادارة الازمات والحوادث.
المسح الامني الميداني الشامل لمواقع العمليات.


وخلال مراسم التوقيع علّق رئيس مجلس الادارة المهندس مصطفى صنع الله قائلا ” ان شركة إيني هي أحد الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة الوطنية للنفط وهي من كبريات الشركات عالمياً في مجال النفط والغاز، حيث تشتهر بخبراتها وامكانياتها التكنولوجية، والتي نسعى الى جلبها الى قطاع النفط والغاز في ليبيا، كونه عصب الاقتصاد الذي يجب ان نهتم به ونحرص على ان تستفيد منه الاجيال القادمة وان نعمل على تطويره لزيادة معدلات الانتاج والدفع بعجلة التنمية”.
هذا وحضر مراسم التوقيع عن جانب المؤسسة عضو مجلس الادارة، السيد ابو القاسم شنقير وبعض من المدراء العامون ومدراء الادارات والمختصين وعن شركة إيني حضر المدير التنفيذي للعمليات، السيد انطونيو فيلا والوفد المرافق له، بالإضافة الى رئيس لجنة الادارة بشركة مليته للنفط والغاز، السيد حسين أبو سليانة، والسيد عبد المنعم العريفي، مدير عام شركة إيني بليبيا، وفريق العمل المشترك، وشخصيات إدارية أخرى.

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى