أخبارالاولىليبيا

المبعوث الأممي إلى ليبيا يحث السلطات الليبية على سرعة إجراء تحقيق نزيه في تقارير إعلامية صادمة

يقول إنه أخذ العلم بإعلان الحكومة فتح تحقيق في الموضوع

المبعوث الأممي إلى ليبيا يحث السلطات الليبية على سرعة إجراء تحقيق نزيه في تقارير إعلامية صادمة

(الناس)- قال غسان سلامة، الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن الأمم المتحدة لايمكنها الوقوف موقف  المتفرج على العبودية الحديثة والاغتصاب والسخرة والقتل، معلقا على تقارير إعلامية تظهر بشرا من ذوي البشرة السمراء يباعون كسلعة، قال التقرير إنها رصدها في منطقة ما بليبيا.

 

 وقال “سلامة” في بيان صدر عن البعثة الأربعاء (22 نوفمبر 2017) إنه يتوجب على الحكومة الليبية التصدي لهذه الأعمال التي تثير سخط الضمير الإنساني –حسب تعبيره.

وجاء في البيان أن الأمم المتحدة أخذت علما “بإعلان حكومة الوفاق الوطني الليبية مؤخراً عن إجرائها تحقيقاً بهذا الموضوع وتحثها بشدة على إجرائه بطريقة سريعة ونزيهة. وتقف الأمم المتحدة على أهبة الاستعداد للعمل عن كثب مع السلطات الليبية لتوفير الحماية القانونية للمهاجرين ومساعدتهم على التصدي لهذه الممارسات البغيضة وتقديم مرتكبيها إلى العدالة”.

وعلق البيان على اللقطات التي ظهرت في التقرير الإعلامي المشار إليه: “إن هذه اللقطات الجديدة، إذا ما تم التأكد منها، تضاعف الفظائع التي تفوق التصور واللاإنسانية التي يعاني منها المهاجرون في ليبيا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الاتجار بالبشر والسخرة والقتل غير المشروع والاعتداء الجنسي على الرجال والنساء والأطفال والاحتجاز التعسفي، وجميعها ترتكب في ظل نظام غير خاضع للمساءلة أو الإجراءات القانونية الواجبة”.

يشار إلى أن السلطات الليبية أعلنت عن فتح تحقيق في مضمون التقرير الذي أثار الرأي العام الداخلي والخارجي، وكان له ردات فعل دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى