أخبارالاولىالرئيسية

المركز الوطني لمكافحة الأمراض 2.8 مليون جرعة لمكافحة كورونا

 

أظهر تقرير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، عن الوضع الوبائي في ليبيا، أن البلاد اقتربت من تسجيل 100 ألف إصابة بفيروس كورونا..  وأعلن المركز، في بيان اليوم، عن تسجيل 728 إصابة بفيروس كورونا المستجد أمس السبت، و701 حالة شفاء، 21 وحالة وفاة.. ووفق البيان وصل إجمالي الإصابات في ليبيا منذ ظهور الوباء في البلاد إلى 98381 حالة، منها 27955 ألف حالة نشطة حتى الآن، بينما تعافى 68990 حالة، وتم تسجيل 1436 حالة وفاة.

أعلن  مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض د. بدر الدين النجار، الجمعة، تعاقد المركز على شراء 2.8 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الأناضول التركية تعاقدنا مع منظمة الصحة العالمية، على شراء مليوني و800 ألف جرعة من لقاح كورونا، بقيمة 42 مليون دينار، مشيرًا إلى أن «التعاقد مع منظمة الصحة العالمية جاء لتسهيل حصول ليبيا على لقاح مرخص ومعتمد من المنظمة».. وأوضح النجار أن المركز «لم يستقر على شركة إنتاج لقاحات معينة حتى الآن» مرجحًا التعاقد لاحقا مع شركة «أسترازينيكا» البريطانية، لسهولة تخزين اللقاح الخاص بها. فيما قال رئيس اللجنة الاستشارية العليا للتطعيمات سليمان أبو سريويل ، لـ«الأناضول» إن «التعاقد مع الصحة العالمية لشراء اللقاح، لضمان أنه مرخص وحتى تتحمل المنظمة مسؤولية سلامة أي لقاح يأتي من خلالها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى