رياضة

اليوم تنطلق رحلة الفرسان استعدادا لمواجهة الفراعنة

تصفيات كأس العالم ..  قطر 2022

تتحول اليوم بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم في اتجاه انطاليا التركية لاقامة معسكر اعداد يستمر لمدة اسبوع قبل التحول الى الاسكندرية لمواجهة المنتخب المصري الشقيق في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة من تصفيات افريقيا المؤهلة الى الدور الحاسم المؤهل الى كأس العالم بقطر المعسكر  الذي يتوقع ان يتخلله مبارتين مع اندية تركية لم تعرف القائمة المدعوة له تغيرات كبيرة على مستوى الاسماء وان شهدت القائمة عودة متوسط ميدان سبورتنج براغا البرتغالي المعتصم المصراتي ويستمر الى الرابع من الشهر القادم يوم يتحول منتخبنا الى الاسكندرية على متن طائره خاصة على ان يعود الى بنغازي عقب المباراة مباشرة للاستعداد لمباراة الاياب حيث لايفصل لقاء الذهاب بالإسكندرية عن الاياب بنغازي الا 72 ساعة بالتمام والكمال.

مواجهة مصر امام ابواپ مغلقة

اعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مباراة منتخبنا الوطني اماام المنتخب المصري ستجرى دون حضور الجمهور بعد عدم سماح الجهات الامنية المصية بتواجد الجمهور في المباراة وهو مايشكل دافع للاعبي منتخبنا للعب المباراة دون ظغط الجمهور وكان الاعتقاد السائد هو ان الاتحاد الافريقي هو من فرض عدم تواجد الجمهور في الملعب

حكم بوروندي يقود لقاء الذهاب بين منتخبنا والفراعنة

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إدارة مباراة مصر ومنتخبنا الوطني في الجولة الرابعة للتصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 إلى الحكم البوروندي باسيفيك وينيمانا وذلك بحسب مصدر من اتحاد الكرة .

وسوف تقام المباراة بملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية فيما ستقام مباراة الإياب في الحادي عشر من أكتوبر بملعب شهداء بنينا ببنغازي.

ويتصدر منتخب ليبيا المجموعة السادسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بـ6 نقاط، بعدما حقق الفوز في أول جولتين على الجابون وأنجولا، متقدما على المنتخب المصري الوصيف بـ4 نقاط.

 الشلماني بحذر من الانجرار وراء ضغوطات الإعلام المصري

قال رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم السيد عبدالحكيم الشلماني أنه تم توفير كل ما يلزم للمنتخب الوطني في المعسكر الخارجي والذي سينطلق اليوم الاثنين في مدينة أنطاليا التركية استعدادًا لمواجهة مصر يومي 8 و11 أكتوبر المقبل بالجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 .

الشلماني وفي تصريحات له صخفيك قال : أعد الجماهير اللييية بأننا لن نعود إلى الخلف ، الآن الحمد الله تقدمنا في التصنيف إلى 12 مركز ، وإن شاء الله سوف يتحسن التصنيف أكثر وأكثر، و هذا هو التطوير والتركيز الآن هو على البنية التحتية والبناء للمستقبل ، أتمنى التأهل إلى المرحلة القادمة من تصفيات كأس العالم وأتمنى تحقيق حلمنا ، ولكن ما يتحاسب علية الاتحاد الليبي في الفترة القادمة هي بطولة أمم إفريقيا وكأس العالم الذي سينظم كل عامين.

كما حذر الشلماني من الانجرار وراء الضغوطات الإعلامية التي يمارسها الإعلام المصري وزوبعة المباراة و هذا من أجل تحميس منتخب بلادهم ، مما قد يؤثر سلباً على لاعبين المنتخب الليبي للدخول للمباراة واللعب بهزوا أمام المنتخب المصري .

كما قال الشلماني أنه طلب منه إجراء مداخلات عبر البرامج والقنوات المصرية ولكن رفض من أجل الحفاظ على خصوصية الاتحاد الليبي و المنتخب الوطني وجعل كل الأشياء في وقتها .

تعديل مواعيد مباراتي منتخبنا ومصر

كشف مصدر من الاتحاد الليبي لكرة القدم أن الاتحاد الإفريقي “الكاف: قام بتعديل موعد مباراتي ليبيا أمام مصر بالجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتم تغيير موعد مواجهتي مصر وليبيا إلى 8 و11 أكتوبر المقبل بدلًا من 9 و12 من الشهر نفسه حيث ستُلعب مباراتا الجولة الثالثة والرابعة في ملعب برج العرب بالإسكندرية و الإياب في ملعب شهداء بنينا في بنغازي .

واشتعلت الحسابات في المجموعة السادسة من التصفيات حيث تصدر المنتخب الليبي عن جدارة واستحقاق برصيد 6 نقاط، ويحتل منتخب مصر، المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى