متابعات

تقنيات الفنون ينظم محاضرة عن سيرة كرازة

 

 

نظم المعهد العالي لتقنيات الفنون، السبت  محاضرة للمصور محمد كرازة بعنوان : (حكاية صورة .. سيرة وطن )، تحدث فيها عن تجربته  مع العدسة، والصحافة.

توقفت الإعلامية أمل بن ساسي التي أدارت الأمسية في كلمة موجزة عند محطات في حياة الفنان الذي لم يفارقه حب المهنة حتى وهو يواجه قساوة الحياة ليفتتح بشارع الجمهورية معمل التصور الملون ليبقى  لصيقاً  بعالمه الآسر الذي عايشه أكثر من ستة عقود (الصحافة) .

مع نهاية السبعينيات أسس فرقة الكواكب الموسيقية صحبة الأخوين البدري وناصر الكلباش التي احيت عديد الحفلات بين ليبيا وتونس، كما كان له صالون ثقافي استضاف فيه نخبة من المبدعين العرب أمثال بليغ حمدي وطلال المداح، ومحمد عبدة، والشعراء محمد الفيتوري، ومظفر النواب، وكذلك الفنانات ميادة الحناوي، وسامية كنعان وكذا الكتَّاب والصحفيين الليبيين والعرب.

واشارت إلى معاصرته لأكثر من عهد  سياسي وكان شاهدًا على الكثير من تحولاتها ومنعطفاتها موثقاً ذلك بذاكرته وبرفيقته الكاميرا .

وتضمنت المحاضرة تقريرًا مرئيًا عن الجانب المهني والحياتي في رحلة محمد كرازة من إعداد نوري عبدالدائم؛ وقراءة عزالدين عبدالكريم؛ وتولى جانب الموسيقى التصويرية  عبدالله السباعي تحت إشراف ابراهيم المزوغي واخراج الطاهر الديب .

محمد كرازة تحدث في محاضرته عن شخصيات ساهمت في تكوين شخصيته الفنية والصحف التي اشتغل بها مثل (طرابلس الغرب الحرية، الثورة، الفجر الجديد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى