أخبارالرئيسيةصحة

توأمة وتعاون مشترك هما حصيلة زيارة وكيل عام الصحة لموسكو

17 مارس 2019حصدت زيارة رسمية أجراها وكيل عام وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني السيد “محمد هيثم عيسى ” إلى العاصمة الروسية “موسكو” التوقيع على اتفاقيات تعاون مشترك بين البلدين في مجالات الخدمات الصحية الأساسية وتعزيزها وتوأمة وإدارة المستشفيات والمراكز الصحية.

كما نصت الاتفاقية على تعزيز التعاون في مجال العلوم والأبحاث الطبية وتبادل المعلومات وتنظيم زيارات متبادلة لخبراء الصحة في البلدين.

هذا وقد بحث وكيل عام وزارة الصحة في لقائه مع النائب الأول لوزير الصحة الروسي السيد “ديميتري كوستينيكوف” بحضور القائم بالأعمال السيد” مصطفي ابوسعيدة” إنشاء مصنع لإنتاج المحاليل الطبية في ليبيا إلى جانب الإعداد لتنفيذ برامج تدريبية للعناصر الليبية الطبية والطبية المساعدة.

وتأتي هذه الزيارة تنفيذًا لقرار رئيس المجلس الرئاسي السيد” فائز السراج” رقم 280 لسنة 2019 بشأن تكليف وكيل عام وزارة الصحة بمهمة عمل رسمية في روسيا لمدة 5 أيام ،للتباحث حول تعزيز التعاون الصحي بين البلدين .

هذا وقد رافق وكيل عام وزارة الصحة كلُ من مدير إدارة الشؤون الطبية السيد “الطاهر عبد العزيز سليمان” ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض السيد” بدر الدين النجار”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى