أخبارالاولىالرئيسية

حكومة الوفاق الوطني تشكل لجان وتوافق على مشاريع قرارات

 
أقر مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني اجتماعه العادي الثالث للعام 2019 تشكيل لجنة برئاسة وزير التعليم وعضوية وزارات كل من المالية والعمل والدفاع والخارجية بشأن دراسة المقترح المقدم من وزارة الدفاع المتعلق باللائحة الجديدة للدراسة في الداخل والخارج.
 
وشكل المجلس لجنة برئاسة عضو المجلس الرئاسي، محمد عماري وعضوية وكلاء وزارات المالية والدفاع والتخطيط المواصلات والمستشار المالي لرئيس المجلس بشأن دراسة المقترح المقدم من وزير المواصلات المتضمن النسخة المعدلة من الميزانية التقديرية لخطة تطوير خدمات الملاحة الجوية.
 
واحال المجلس تقرير اللجنة المشكلة بقرار وزير المواصلات رقم 20 لسنة 2018 بشأن إعادة النظر في الأسعار النمطية المعمول بها في مجال مشروعات الطرق والجسور للجنة برئاسة وكيل وزارة المواصلات وعضوية وكلاء وزارات التخطيط والأقتصاد ومندوب عن النائب أحمد معيتيق والمستشار المالي لرئيس المجلس لدراسة تقرير اللجنة واقتراح مايلزم.
 
وكلف المجلس النائب، عبد السلام كاجمان بمتابعة اللجنة المشكلة من وزارة المالية المكلفة بمراجعة الهيكل التنظيمي لمصلحة أملاك الدولة مع الأخد في الأعتبار ملاحظات وزارة الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات.
 
كما وأحال المجلس مشروع تعديل الهيكل التنظمي لجهاز تنفيذ الطرق السريع على لجنة برئاسة وزير الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات وعضوية وكلاء وزارات المالية والخارجية والمواصلات والزراعة لدراسة المقترح.
 
وتدارس في اجتماعه مشروع اللائحة التنفيذية لقانون العدالة الانتقالية المحال من قبل وزير العدل وقرر بشأنه تشكيل لجنة لدراسة مشروع القانون.
 
ووافق المجلس في اجتماعه العادي الثالث للعام 2019 على مقترح لوزارة التعليم بشأن المجلس الأعلى للتعليم العالي والبحث العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى