فنون

دندنة على العود .. «كان يهواني»

 

إعداد: فاطمة عبيد

دندنة اليوم على العود مع الفنان مصطفي حمزة صاحب الصوت الدافئ  الذي يعد من الأصوات الجميلة التي نالت الإعجاب و القبول ولكن مسيرته مع الفن لم تدم طويلا وعدد أغنياته لم يتجاوز أصابع اليدين  حقق مع الملحن الراحل عمر الجعفري عدة أغنيات ناجحة  وإعماله الجميلة التي كانت علامات في مسيرة الأغنية الليبية .

انطلاقة فنانا الأولي  كانت مع أغنية « جيت يا شتاء»  والتي كانت ضمن الموسيقى التصويرية لأحد السهرات الدرامية التلفزيونية كلمات الأغنية تقول: «جيت يا شتاء وحدك».

والقصيدة التى نحن بصدد الحديث عنها اليوم تحولت لحن جميل قدمه  مصطفى حمزة ، وتقول كلماتها : –

 

إن سالؤك عني اليوم قولي كان يهواني

كان يحبني كان يخصني بقلبه الحاني

قولي لهم كنت ليلاه كنت دنياه

وكنت أحبه مل إيماني

  • ● ●

ان سالؤك عني اليوم قولي مضى عني

تاركا قلبي على جمرات الصد تحرقني

و ذكريات غوالي وأشواق تعذبني

قولي لهم كنت اهواه و يهواني

  • ● ●

إن سالؤك عني اليوم قولي كان يهواني

كان قدري و مصيري و أحلامي

كان أملي و تاريخي و عنواني

قولي لهم يا ويلتي كان يهواني

 

 

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى