رياضة

دورة تدريبية في التايكواندو

 

 

أًقيمت بمقر نادي الاخاء بهون الدورة التدريبية الأولى للعبة التايكوندو «ITF» بمنطقة الجنوب

وقد افتتح نائب رئيس الاتحاد، ناصر الحاجي، الدورة التدريبية  حيث أوضح في كلمته سعي الاتحاد لتنظيم عدة دورات في مجال اللعبة في مجال تدريب المدربين والحكام واللاعبين في جميع مناطق ليبيا محليًا وخارجيًا.

وقدّم شرحًا وافيًا لقانون اللعبة نظريًا وعمليًا من الناحية النظرية، كما قدّم شرحًا لعملية تسجيل النقاط  من قبل لجنة الحكام، وطريقة احتساب النقاط ودرجات الأحزمة، وزي اللاعبين، وطريقة الوقوف، وطرق الحماية، وأماكن حسب الدرجات.

وقدم التدريب العملي للرياضيين والحكام وأوضح خلاله الطرق المثلى لتطبيق قانون اللعبة وفقًا للقانون الدولي وآخر مستجدات التعديلات.

وقد أكد رئيس الاتحاد محمد بيت المال، في ختام الدورة أهمية مثل هذه الدورات في الرقي باللعبة للتعريف بها في مختلفة مناطق ليبيا وهذه هي أول دورة تدريبية متكاملة تقام في منطقة الجنوب لما يحظى به الجنوب من خامات رياضية في مختلف المجالات الرياضية، وهناك دورات أخرى والتي تأتي ضمن استراتيجيات الاتحاد الليبي للحكام والمدربين ومنها دورة في تونس خلال شهر ديسمبر المقبل.

وتم على هامش الدورة توزيع الشهادات لأكثر من خمسة عشر مدرباً مشاركًا حضروا الدورة الأولى التي احتضنها نادي الإخاء بمدينة هون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى