رأي

ذات  وجع ..!! للناجي الحربي

 

ذات وجع تلقيتُ (مسج) من الشاعر الغنائي عياد نجم صاحب أغنية (كيف الحال) وهي من روائع فنان الطرب الأصيل (سيف النصر)، قرأتها مرات كثيرة، و انتابتني غصة، وتأكد ليَّ بما لا يدع مجالا للشك أنه لا ينبغي أن نترك قيادنا للسحالى الذين ليس بإمكانهم رؤية الأفق إلا في حالة التمدّد على الظهر .. بل يجب ألاّ نمنحهم ولو دقيقة واحدة من التفكير ..

تقول الرسالة  وهذا طبعًا بعد إذن صديقي عياد نجم بنشرها كما هي : (صوتي لم يجد مساحة وسط زحمة الأصوات التي تمارس العهر الإعلامي .. وقلمي لم يتمكن من كتابة حرف واحد، بسبب كثرة الأقلام المخنثة .. ولم أكن من شعراء البلاط .. وأعاني من الضعف الشديد في المواد: التأليه، التملق، التسلق، التسول،المدح، وأخيراً لا أملك شيئًا من النفاق ومن صفات الحرباء .. وليس لدي ريموت كنترول لتبديل المشاعر والمبادئ والأفكار ..)

لا شيء يا صديقي عياد يمكن أن أضيفه لرسالتك المؤثرة سوى أن هؤلاء الذين أشرت إليهم يبايعون أربابهم في الصباح ويأكلونهم ليلاً، عفافهم عهر وتقواهم قذارة، يرتدي اللص منهم ثوب المقاتل، ويصبح القائد منهم كالمقاول .. وما يجب أن تؤمن به معي أن النَّاس تصفق بحرارة لما يعبر عن حال الأمة، ويؤمنون بأن أعذب الشعر أصدقه وليس أكذبه .. لك كل الود ودمت شاعراً عصامياً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى