أخبارالاولىالرئيسية

رئيس المجلس الرئاسي يقبل أوراق اعتماد سفراء مالطا وتركيا وإيطاليا الجدد

 

 

تسلم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، اليوم الإثنين بمقر المجلس بطرابلس، أوراق اعتماد كل من، سفير جمهورية مالطا، السفير كارميلو ساليبا، وسفير جمهورة تركيا، سرحت أكسن، وسفير جمهورية إيطاليا، جوزيبي ماريا بوتشينو ، كسفراء جدد لبلدانهم في ليبيا.

وأكد السفراء الجدد خلال الاحتفالية على عمق علاقات الصداقة التي تربط دولهم بليبيا، معبرين عن تطلعهم للعمل من اجل تنمية وتطوير علاقات التعاون الثنائي.

ومن جانبه رحب السيد الرئيس بالسفراء الجدد معبرا عن سعادته باستلام أوراق اعتمادهم سفراء لدول ترتبط مع ليبيا بعلاقات تاريخية، مثمنا موقف دولهم الداعم لحكومة الوفاق الوطني، و للمسار الديمقراطي في ليبيا.
وأعرب السيد الرئيس عن أمله في أن يعمل السفراء الجدد على تعزيز وتطوير علاقات التعاون وان تساهم دولهم بفعالية في مجال الاقتصاد والتنمية وبما يعود بالفائدة المشتركة.

وعبر رئيس المجلس الرئاسي عن تطلعه بأن تباشر سفارة مالطا عملها من العاصمة طرابلس في وقت قريب اسوة بسفارتي تركيا وإيطاليا، وبما يمكن من سرعة التواصل بين الحكومتين وتوفير الخدمات القنصلية للمواطنيين، ويدعم الرغبة المشتركة في تنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى