الأخيرةالاولىالرئيسيةمتابعاتمقابلات

رئيس لجنة تأمين خروج الليبيين من أوكرانيا لفبراير: 20 مواطناً يصلون بسلام إلى “لفيف”

 

فبراير  خاص :

أكد السيد مراد حميمه رئيس لجنة تأمين خروج الليبيين من أوكرانيا ووكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية في تصريح خص به صحيفة فبراير عن وصول قرابة 20  مواطناً ليبياً من مدينة سومي الاوكرانية المحاصرة من قبل الجيش الروسي بسلام إلى مدينة لفيف التي أتخذتها السفارة الليبية مقراً مؤقتاً لها أسوة بباقي البعثات الدبلوماسية .

حيث كان في استقبالهم القائم بأعمال السفارة عادل بن عيسى ورئيس لجنة تأمين خروج الليبيين من أوكرانيا مراد حميمه وعضو اللجنة  وكيل وزارة التعليم العالي د. صالح الغول حيث تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لترحيلهم إلى بولندا  ومن ثم إلى لييبا  .

هذا وقد حدثنا السيد حميمه عن الظروف المعيشية الصعبة التي عانى منها المواطن  الليبي بمدينة سومي من انقطاع تام لشبكة الكهرباء وانعدام للماء والغذاء كما لعبت الجالية الليبية هناك دوراً هاماً في تسهيل اخراج العالقين بسلك معابر وممرات خلفية للمدينة..

وفي ذات السياق اجتمع السيد مراد حميمه مع سفراء دول  مصر وفلسطين والمغرب المعتمدين لدى أوكرانيا حيث تم التشاور والتنسيق حول السبل المناسبة لاخراج كافة افراد الجالية العربية من أوكرانيا .

يشار أن أعداد الجالية المصرية باوكرانيا يبلغ 000 ، 6 ألاف   مواطن فيما يبلغ أعداد الجالية المغربية 000 ، 12     والليبية أكثر من 000 ، 2 مواطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى