أخبارإقتصادالرئيسية

رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والسفير الإيطالي يبحثان تعزيز التعاون التجاري

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2019 بمقر المؤسسة بطرابلس، سعادة سفير إيطاليا لدى ليبيا، السيد جوزيبي جرمالدي، وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك والفرص التجارية الجديدة في قطاع النفط.

وتطرّق الطرفان إلى سبل تعزيز الاستثمار في ليبيا، إضافة إلى الترتيبات الجارية للتعاون المحتمل بين الشركات الإيطالية والشركات الليبية في المستقبل. كما ناقش كلا الجانبين التوقعات الإيجابية للإنتاج في ليبيا، مسلّطان الضوء على أهمية الحفاظ على حيادية المؤسسة و توفير بيئة عمل آمنة.
كما تناول اللقاء الوضع الأمني في حقل الشرارة النفطي، حيث رحب الطرفان بإخراج المجموعة المسلحة التي كانت وراء إغلاقه، ممّا مهّد الطريق لعودة عاملي المؤسسة لعملهم بأمان، واستئناف عمليات الانتاج بصورة تدريجية.
وأكد رئيس مجلس الإدارة على تركيز المؤسسة على رفع مستويات الإنتاج بما يعود بالنفع على كافّة الشعب الليبي، مشدّدا على رغبة المؤسسة في التعاون مع الشركاء الذين من شأنهم أن يساهموا في جلب الاستثمارات وتوفير أفضل الحلول التقنية لمشاريع المؤسسة، ممّا سيساعدها على زيادة الإنتاج، وبالتالي تطوير قطاع النفط للأجيال القادمة.

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى