فنون

رحل الصديق مخلوف.. تاركًا فناً جميلاً أصيلاً

 

كتبت فاطمة سالم عبيد

رحل عنا منذ أيام الفنان المميز «الصديق مخلوف»  إثر وعكة صحية ألمت به عقب عودته من دولة تركيا حيث توفي في مدينة طرابلس ….

يعد الراحل من مواليد شارع عشرين بمدينة بنغازي, وهو من الفنانين الليبيين الذين قدموا عددًا من الأعمال الغنائية منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي.

وقدم آخر أغانيه في شهر سبتمبر العام الماضي بعنوان «مع السلامة»,

كان الفنان الراحل الصديق مخلوف يستعد قبل انتشار فيروس كورونا لتصوير مجموعة من الأغاني في تونس, ومن بينها أغنية (مش متخيل) وأغنية (كوني) وهما من كلمات الشاعر الراحل فرج المذبل هذا ما قاله ليَّ قبل وفاته وبأنه سوف ينجزه في شهر سبتمبر 2020.

يذكر أن الفنان الصديق له عديد الأعمال الغنائية سواء لحنًا وأداءً, كما تعاون مع عدد من الفنانين منهم الفنان الشاب الراحل أيوب الغرياني في عمل «نفترض» من كلمات الشاعر سالم العالم, وجرى تصويره في لبنان, كما شارك في أوبريت «الإنسان» مع الفنان محمد عثمان وأسماء سليم, وكذلك شارك مع الفنانة صوفيا صادق ولطفي بوشناق في عمل «كان وطني».

وقبل وفاته سجل عملاً جديداً بعنوان (ياحبيبتي اعتذر) من ألحانه ومن كلمات الشاعر الغنائي خالد علي الدرسي ومن توزيع وتسجيل الفنان نعمان الشاعري  .

وقبل رحيله قام بتصوير كليب جديد بعنوان  (ملاحة بطعم السكر) على مدينة بنغازي من إخراج المخرج ماهر ومن كلمات الشاعر خالد الدرسي غناء دويتو مع الفنانة التونسية  محرزيه الطويل تحت إشراف الدكتور الموسيقار فاخر حكيمة ومن ألحانه بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد شيخ الشهداء عمر المختار وهذا العمل المتواضع كان هدية إلى محبي ليبيا رثاء أمير الشعراء أحمد شوقي من ألحان الراحل الصديق مخلوف توزيع موسيقي نعمان الشاعري غناء مجموعة إنتاج مركز التطوير الإعلامي إلى جانب تعاون جديد بينه وبين المطرب التونسي حيدر أمير.

وهذه الأعمال كانت آخر أعمال قام بها الراحل الصديق مخلوف سوف يظل معنا بهذه الأعمال الفنية ولن ينساها عشاق الفن الليبي الأصيل ولا يسعنا غير أن نقول الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى