أخبارإقتصادالرئيسية

صنع الله: المؤسسة الوطنية للنفط ستقوم برفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة فور مغادرة المليشيات المسلحة

اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، اليوم بأبو ظبي، برئيس المجلس الرئاسي، السيّد فايز السرّاج، وممثلين عن المجتمع الدولي، وذلك بناء على طلبهم لمناقشة الاجراءات الضرورية لرفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي. حيث أعرب جميع الأطراف عن رغبتهم في حلّ الأزمة واستئناف الانتاج في أسرع وقت ممكن.
وجدّد رئيس مجلس الإدارة تأكيده على رغبته في استئناف عمليات الانتاج، مشيرا إلى أنّه سوف يتم رفع حالة القوة القاهرة عندما يتمّ إخراج كلّ أفراد مليشيا المدنيين المسلحة من الحقل.
كما شدد صنع الله على سياسة عدم المساومة التي تنتهجها المؤسسة الوطنية للنفط تجاه كلّ أشكال الابتزاز، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير لحل الأزمة في إطار القوانين الوطنية والدولية. وعلى الرغم من أن جميع الأطراف المعنية لم تكن حاضرة في الاجتماع، فإن المؤسسة الوطنية للنفط تطلب من القيادة العامة للجيش الوطني الليبي ضمانات تقضي بتنفيذ جميع أوامر القبض المعلقة، و إخراج الأفراد المطلوبين من الحقل.
ووفقا لصنع الله: “لا بدّ من تنفيذ الترتيبات والضمانات الأمنية المعلنة سابقا في الموقع للحيلولة دون حدوث المزيد من أعمال العدوان والعنف ضدّ عمّال قطاع النفط في ليبيا. حيث لن نسمح، تحت أي ظرف من الظروف، بمواصلة تعرّض موظفينا لأي شكل من أشكال التهديد مستقبلا”.
26 فبراير 2019

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى