الاولىالرئيسيةمقابلات

عميد بلدية درج فاضل حصن من أجل دعم الشفافية والحوكمة الرشيدة

 

خاص / فبراير

من أجل دعم  الشفافية والحوكمة الــرشيدة

 

صحيفة (فبراير) تجري لقاءً خاصًا مع عميد بلدية درج أ. فاضل محمد حصن وتُلقي الضوءَ على أبرز أعمال المكتب الذي هو  قيد التأسيس بالبلدية .

في بداية اللقاء استهل عميد البلدية كلمته بالتعريف بمشروع مكتب خدمة المواطن ببلدية درج والذي يدعم الشفافية والحوكمة الرشيدة التي لها دورٌ كبيرٌ في تحديد الاشكاليات وتنظيم المقترحات والأخذ بها من خلال تجميع المعلومات والشكوى ضمن هذا المكتب .

 

حيث أوضح «حصن» بأن فكرة مشروع مكتب مكتب خدمة المواطن ببلدية درج تأتي ضمن المشروعات التي تقدمها منظمة Cilg-VNG المكتب الإقليمي لجمعية البلديات الهولندية، حيث إن لها شراكة مع المجلس البلدي درج وعدد من المجالس البلدية الأخرى.

وأشار «فاضل» في حديثه حول انطلاق عمل المكتب بأن منظمة vnG قامتْ بعمل دورات تدريبية لعدد من موظفي المجلس البلدي بمكتب العلاقات العامة وتقنية المعلومات وذلك لتمكينهم حول كيفية التعامل مع هذا المكتب والدور المنوط به داخل البلدية حيث حُدّد افتتاحه فور استكمال صيانة المكتب الذي استلمت الموقع إحدى شركات المقاولات التي اكدت بأن عملية الصيانة ستنتهي في بحر 3 أشهر.

هذا واضاف عميد البلدية بان الخدمات التي يقدمها المكتب هي ضمن تحسين الخدمة المقدمة للمواطن من قبل البلدية من خلال تحسين التواصل معه بطريقة فعالة واضاف بان  المکتب مفتوح ٌللعموم داخل مبنى البلدية يُعنى بتلقي الشكايات والمقترحات وارشاد المواطن لتسجيل معاملاته ومتابعتها عبر هذا المكتب  فضلاً عن تسهل الاطلاع على المعلومات التي تهم العمل البلدي من قبل المواطنين كما أن من ضمن دور  مكتب خدمات المواطن هو تحسين صورة البلدية لدى المواطن والتعريف بمهامها بطريقة ذات مصداقية وشفافية يتم من  خلالها الاستجابة لخدمة المواطن بطريقة فعالة في وقت وجيز وفق الامكانات المتاحة.

 سيادة العميد هل سيتم فعلا التفاعل مع شكاوى المواطنين وحلحلة ازمات المواطن ؟

المكتب يعد مستحدثًا بليبيا ومن خلال  تفعيله سيكون ايجابياً كشكل مبدئي باعتبار أن تحسيس الموطن بأن هناك مكتب مخصص له يستطيع من خلاله وضع شكاوية ومقترحاته سيسلط الضوء على اشكاليات كثيرة بل نراهن نحن كمجلس بأن المواطن سيضيف من خلال هذا المكتب عدد كبير من الحلول المقترحة لعدد من الاشكاليات التي قد تحتاج إلى مستشارين ومختصين في حين أن الموطن يمكنه وضع حلول لها ببساطة من خلال هذا المكتب حيث إن المكتب يأتي ضمن مشروع  برنامج ايصال (ISAL) وهو برنامج دعم الحكم المحلي والاستقرار في ليبيا والذي ينفذه المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد – المكتب الاقليمي لوكالة التعاون  الدولي لجمعية البلديات الهولندية  وبالشراكة مع المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية DRI وبتمويل من الاتحاد الاوروبي ووزارة الخارجية الهولندية .. وفي ختام اللقاء نشكر صحيفة (فبراير) على تسليطها الضوء على بلدية درج في الوقت الذي نحتاج إليه إلى مؤسسات إعلامية تعكس دورنا من خلال اسقطتها الإعلامية على مجهودات وتحديات وظروف بلدية درج وشكر خاص لك شخصياً .

رصد / سالمة ميلود عطيوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى