ليبيامنوعات

كرنفال السلام رؤية لطفل الغد

 

فبراير/ خاص

احتضن مسرح الكشاف السبت الماضي فعاليات مهرجان اليوم العالمي لحقوق الطفل التي جاءت بالتعاون بين وزارة الثقافة والتنمية المعرفية ووزارة الشؤون الاجتماعية ومفوضية الكشافة والمرشدات بطرابلس اضافة إلى المؤسسات المعنية بشؤون الطفل.

وافتتحت الفاعلية التي حملت عنوان (من أجل وضع رؤية جديدة للأطفال في ليبيا) بانطلاق كرنفال  استعراضيي  لفرق الكشافة من مدرسة طرابلس  في اتجاه مقر المفوضية،  مرددة أناشيد في حب الوطن والسلام .

واستهل البرنامج العام بأغنية (أطفال العالم) للفنان الشاب باسم بن عامر، القى بعدها القائد فرج محمد بن سليم كلمة الكشافة العامة للمرشدات، تناول فيها تاريخ الحركة الكشفية بليبيا ودورها في تنمية وتدريب وتعليم وصقل مهارات الطفل، مشدداً على ضرورة البناء على ما تضمنته وثيقة حقوقه العالمية وحماية مكتسباتها .

وأشارت مبروكة توغي عثمان وزيرة الثقافة في كلمتها  إلى وجوب توفير المناخ المناسب المراعي لاحتياجات الطفل في ابعاده النفسية والمعرفية باعتبار ذلك عنصراً رئيساً لتكوين جيل يجمع بين العمل والابتكار، وهو ما أكدت عليه ايضا وفاء الكيلاني وزيرة الشؤون الاجتماعية التي شددت على مسألة التعاون بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني بغية الرقي بمستوى الخدمات الواجب توافرها للطفل وتكفل جانباً من حقوقه .

وتضمن المهرجان مشهداً ارشادياً يبين أهمية شجرة  الزيتون وفوائدها ودلالتها التاريخية، ثم عرضاً مسرحياً بعنوان (التعاون).

واشتمل المهرجان على معرض للمشغولات اليدوية، والفن التشكيلي اضافة لمناشط المؤسسات التعليمية ومراكز التأهيل المشاركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى