صحة

لأجل صحتك.. أنت طبيب نفسك

 

فيما سبق أخبرني الأستاذ انويجي امراجع المسوري من جامعة عمر المختار بهذه المعلومة بأن الكثير من العائلات الليبية في هذا الوقت يستخدمون في بانقة الزيتون المخللة التي يتم جمعه في موسم جني ثمار الزيتون ثم يوضع في قنينة البلاستيك»البانقة  « المصنعة من اسوأ وأخطر انواع البلاستيك التي يتم إعادة تدويره وأن هذا النوع من البلاستيك صمم للاستخدام مرة واحدة فقط ولحفظ المياه العذبة فقط !

المشكلة الخطيرة والكارثة الحقيقية عندما نقوم بوضع ثمار الزيتون في البانقة البلاستيكية ونضع عليها عصير الليمون شديد الحموضة والخل! ولمدة قد تصل لعدة أشهر ، فتخيل ما قد يحصل للسطح الداخلي للبلاستيك وما قد يفعله حمض الليمون والخل في البلاستيك  !!!!

هنا يبدأ التفاعل بين حمض الليمون والخل والبلاستيك المصنوعة منه القنينة بمعني ان المواد الخطيرة والمسرطنة تنتقل وتهاجر إلى ثمار الزيتون ونحن نتحدث عن مدة سنة من التخزين في الليمون والخل داخل البلاستيك الضعيف.

أرجو أخذ الموضوع بعين الاعتبار والتخلص من الزيتون المخزن بهذه الطريقة لانه مشبع وملوث بالمواد المسرطنة والبديل يكون في تخزين الزيتون في الزجاج لانه آمن تماما على الصحة .. البلاستيك المستخدم في تعبئة المياه يعتبر low density poly ethylene او ما يعرف ب LDPE.

يتحلل سريعا لما يتعرض لـph قاعدي او حامضي «غير متعادل» او عندما يتعرض لمذيبات عضوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى