أخبار

مجلس النواب يصوت بالإجماع على عدد من القرارات ومن أهمها تكليف أبورزيزة رئيساً للمحكمة العليا

 
قال المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق الخميس، إن المجلس صوت بالإجماع على تكليف عبدالله أبورزيزة رئيساً للمحكمة العُليا، وإعفاء السادة النواب الذين تولوا وظائف في الدولة من عضوية المجلس.
 
كما صوت المجلس في جلسته التي عقدها في بنغازي، على قبول استقالة النواب الذين تقدموا باستقالاتهم، واختيار نائب ثاني للمجلس خلال الجلسة المقبلة، وتوجيه نداء للنواب المتغيبين عن الجلسات بضرورة حضور جلسات المجلس ولجانه وإلا سيتعرضون لإسقاط عضويتهم نتيجة إخلالهم بواجباتهم الوظيفية.
 
وأقر المجلس إحالة مشروع قانون المحكمة الدستورية للجنة التشريعية وتعميمه على السادة النواب للاطلاع وعرضه خلال الجلسات المُقبلة، وتكليف لجنة من الخبراء لإعداد خطة لتوزيع عائدات النفط والغاز وإيجاد آلية عادلة للاستفادة منها لجميع الليبيين.
 
كما قرر المجلس إلزام رئيس الحكومة بمباشرة الحكومة عملها فوراً واستدعائه لعرض ما توصلت إليه الحكومة والمعوقات التي تعترضها للمساهمة في تذليلها.
 
وقرر المجلس أيضاً، إعلان رؤساء الهيئات التابعة لمجلس النواب الذين لم يلتزموا بقرارات مجلس النواب ولم يقدموا تقاريرهم الدورية للمجلس بأنهم لا صفة قانونية لهم، ومطالبة مجلس الدولة بالإسراع في الرد على مجلس النواب لتسمية رؤساء هذه الهيئات لمحاربة الفساد ومحاسبة المقصرين.
 
وأضاف بليحق، بأن رئيس مجلس النواب أحاط المجلس في مستهل الجلسة بزيارته لتركيا وقطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى