أخبارإقتصادالرئيسيةليبيامتابعات

محطة تحلية المياه زوارة…. والتوقف المتكرر

تعاني تحلية المياه زوارة من التوقف المتكرر جراء نقص فى أمدادات الوقود الخفيف وعدم وجود لقطع الغيار اللازمة لصيانة ممايتسبب فى زيادة الطلب على المياه بالمناطق التى تغطيها التحلية .

بهذا الخصوص  قال المهندس “سامي أبوالشواشي” أن تحلية المياه زوارة تعاني من قلة قطع الغيار وإنعدام الوقود الخفيف المشغل إضافة لمجموعة من المشاكل الفنية فلا يوجد وقود خفيف لعملية تشغيل المحطة ومستوي الخزان 3.4%وهذه النسبة لاتكفي لتشغيل المستمر لان الوقود المتبقي في الخزان به شوائب لايصلح لعملية التشغيل .

٠

وأضاف أبوالشواشي بخصوص الضخ فى الشبكة العامة تم التنسيق مع مدير شركة المياه والصرف الصحي زوارة بمباشرة الضخ المستمر بقيمة 1032متر مكعب في الساعة حيث أن المحطة تشتغل بغلاية واحدة بحارق واحد فقط وبإنتاجية للمبخر 390 طن /ساعة.

ويشار إلى أن تحلية المياه زوارة تغدي مدن زوارة الجميل رقدالين زلطن العجيلات .
كتب/ ربيع دهان

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى