الاولىالرئيسيةبلدياتليبيا

 مدير مكتب التضامن بكاباو: نعاني نقصا في الكادر الوظيفي ووسائل المواصلات

 

خاص فبراير

لقاء وعدسة :مسعود اجبيرة

مكتب صندوق التضامن الاجتماعي بكاباو أحد المكاتب المنوط بها تقديم الخدمات المطلوبة لشريحة من شرائح المجتمع. أجريت هذا الحوار مع السيد تاج الدين علي عاشور مدير مكتب التضامن بكاباو.

سألته أولا عن المكتب وتاريخ افتتاحه؟

 فأجاب قائلا: تم افتتاح مكتب صندوق التضامن االإجتماعي بكاباو عام2013 م وكان في البداية وحدة ثم أصبح مكتب مند عام 2017 م ويتبع حاليا فرع مكتب صندوق التضامن الاجتماعي بالزنتان.

 

ما هي الفئات المستهدفة من خدمات هذا المكتب؟

يقدم الصندوق خدماته للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات الأساسية وذوي الاحتياجات الخاصة ومن وصل مرحلة الشيخوخة.

كم عدد المسجلين بالمكتب ؟ وما هي الخدمات التي استفاذ بها هؤلاء؟

بلغ عدد المسجلين حوالي 600 شخص من الفئات التي ذكرتها سابقا وقدمنا لهم خدمات تنوعت بين مساعدات مالية وعينية في الأعياد و أدوية لبعض المرضى وسلات غذائية وكراسي متحركة للمعاقين جسديا كذلك بعض التعويضات عن الكوارث.

×ما هو نشاط المكتب لمواجهة وباء كورونا ؟.

تحت إشراف فرع التضامن بالزنتان قمنا بحملة تحت شعار..(في بيتك خليك ونحن انجيك) التي اشتملت على توزيع كمامات ومحاليل تعقيم ومطويات تحمل معلومات حول التعامل مع فيروس كورونا وتم هذا بالانتقال إلى محل سكنى ذوي الإعاقة وكبار السن

. ما هي خططكم المستقبلية لتطوير عمل المكتب؟

نحن الآنن في انتظار استكمال المقر الجديد للمكتب والذي وصلت فيه نسبة الانجاز الي70 %وقمنا بالعديد من المراسلات بإنشاء مركز لإعادة وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وقد تمت الموافقة ولكن ظروف وباء كورونا حالت دون بداية التنفيذ ، وننتظر رأي الجهات المختصة حول مقترحنا لتأسيس وانجاز مركز تنمية القدرات الذهنية.

ما هي الصعوبات التي تواجه المكتب؟

أهم الصعوبات هي النقص الحاد في الكادر الوظيفي كذلك الإمكانات من أجهزة ومكاتب وعدم وجود وسيلة للتنقل عبر المسافات البعيدة لادء العمل.

كلمة أخيرة: شكرا على اهتمامكم واتاحة الفرصة للحديث عن مكتب صندوق التضامن بكاباو وسنعمل بعون الله وتوفيقه على تقديم أفضل الخدمات للفئات والشرائح التي تندرج في المستهدف من المكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى