الاولىالرئيسيةمتابعاتمحليات

معرض المأثورات.. ابــداع يحاكي الأصالة

 

خاص فبراير

الصحفية: سالمة عطيوة

تشجيعا للاسر المنتجة بمدينة مسلاته وعـرفانـ لما تقدمه هذه ه الأسر من مجهودات الجبارة في سبيل الحفاظ علي الثرات الشعبي الأصيل والمنتوجات الاسرية ثم اقامة معرض المأثورات الشعبية الذي  استمر لمدة ثلاثة ايام متوالية .

والقي مدير مكتب الثقافة مسلاته كلمة حيا خلالها المشاركين في بازار الاسرة  المنتجة علي ما قدموه من معروضات التي هي من صنع الأنامل المبدعة بهذه المدينة.

تلتها كلمه عضواللجنة التيسيريه بالهيئة العامة للثقافة اـ محمد الهدار قال فيها نتمنى اأيها السادة والسيدات الاستمرار في أقامه مثل هذه المعارض اكبر مده ومكان لما لها من مساهمه في تحقيق التنمية الاقتصادية ودعما للاستقرار الاقتصادي لهذا الوطن

كلمه عضو المجلس البلدي مسلاته ، اـ سميرة الزياني رحبت فيها بالضيوف الكرام والمشاركين علي ما قدومه من عروض رائعة وإظهار المدينة في احسن صوره.

الأستاذة: ابتسام النمر رئيسة قسم المراة بالمكتب بدات بترحيب للمشاركين والحضور علي دعمهم وتشجيعهم لمثل هذه المعارض ودعم الاسر المنتجة وإظهارها علي مستوى رائع.

حضر المعرض عدد من المهتمين بشان الثقافي والمبدعين والإعلاميين بالمدينة وكان ضيف الشرف للمعرض د ــ نصرالدين العربي عميد كلية الآداب مسلاتة

وفي لقاء مع مدير مكتب الثقافة مسلاته الأستاذ حسن العربي:

اأستاذ حسن حدثنا عن فكرة اقامة المعرض ؟

فكرة المعرض جاءت من رييسه قسم دعم المرأة بالمكتب لدعم الأسر المنتجة بشكل خاص ودعم المراة  طبعاً المعرض من ضمن خطة المكتب في سنه 2020م.

ما الهدف من اقامته ؟

الهدف هو اظهار الاسر المنتجة بالمدينة ودعمهم وتشجيهم للمشاركات المحلية والدولية.

هل يتم التواصل مع المشاركين لمساعداتهم لتسويق انتاجهم ؟

هناك تواصل بعد هدا معرض ولكننا نعمل من اجل تحقيق تواصل مثمر وقد ابدت بعض المشاركات رغبتهن باعطاء دورات في الخياطة والخط العربي للمتدربات

هل هناك مساعي لاقامة مهرجانات اأخرى ؟

نعم مكتب الثقافة يرحب بمثل هده الافكار وسنقوم بعدد معارض في مدينة في المدارس والكليات خاصة بعد انحسار وباء كورونا.

 ما هي العراقيل التي تواجهكم لاقامة مثل هذه الفعاليات ؟

اهمها نقص دعم المادي حيت يوجد للمكتب اكتر من برنامج لكنه لا يجد الدعم اللازم.

 كلمة في الختام ؟

نشكر الجهة المساهمة لانجاح هدا المعرض وكيل المدار وليبيانا محل رفقة الطيبة علي ما قدمه من دعم وجمعيه اأصدقاء القلعة وفوج كشاف مسلاته وفريق حملة سرطان الثدي وكذالك الشكر والتقدير لقسم النجدة بمدريه امن مسلاته.

هذا وقد اشار العربي انه نزولا عند رغبة الزوار والمشاركين تم تمديد المعرض يومين اضافيين.

من جهتها قالت احد المشاركات في المعرض :بادرة طيبة من مكتب الثقافة مسلاتة لتنظيم هذا المعرض وتوفير كل ما يلزم لعرض منتجاتنا ومشكورين على الاخذ بتدابير السلامة من وباء كورونا بالنسبة الي اقبال الجمهور كان متوسط بسبب الوباء كما ان الاسر مشغولة بامتحانات اولدهم اما فيما يخص اهم المقترحات قالت ::نامل ان يتم تخصيص اماكن اوسع لعرض المنتجات وكذلك العمل على الإعلان والدعاية ليتسنى للاسر المشاركة بقدر اكبر ولتعم الاستفادة من هذه القدرات وتفعيل والمساهمة في عمليات الانتاج وتحريك الاقتصاد وزيادة دخل الاسر  المعروضات في مهرجان رسم نحت حرف يدوية مثل حرفة الاشغال اليدوية بصوف.

السيدة : ليلي مصطفى نصر المسلاتي مشاركة بالمعرض قالت :

مشاركتي جاءت عن الخط العربي وهذه تعتبر ثاني مشاركة في هذا المهرجان والذي ينظمه ويشرف عليه مكتب الثقافة مسلاتة وحقيقا هناك العديد من الاسر التي لها مواهب في عدة مجالات وتعد هذه الخطوة انطلاقة لهذه الاسر للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد المحلي تم ان دعم المراة لخوض هذه التجارب الاقتصادية يعد رافد مهم لتحسين مستوى عيش الفرد مجهود طيب من المكتب على امل ان يكون المهرجان في دورته القادمة اكبر واشمل وان يتم اعلام الاسر في وقت مبكر ليتمكنوا من المشاركة بشكل اكبر وليكون متنوع لان المدينة تزخر بعدة منتوجات جميلة فشكرا لكل الموظفين والموظفات في المكتب ولكل الجهود العاملة لانجاح هذا المهرجان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى