ثقافة

هل ستدعم وزارة الثقافة الفنانين الليبيين

 

 

اعداد وتصوير

سالمة المدني

على مدي أربعة أيام تواصل معرض القصص المصورة الفن التاسع الكومك بدار حسن الفقيه بالمدينة القديمة طرابلس

حيث افتتح السيدة وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية مبروكة توغي معرض الفن التاسع وسط حضور من عشاق الرسوم المصورة..

شارك في المعرض كل من الفنانين محمد بلحاج وعدنان القرقني وسالم العدل وموسي بوسبيحة هذا وتخلل المعرض ورش رسم للأطفال .

تم عرض لوحات أصلية لنخبة فنايين  أثروا الساحة الفنية خلال عقود .

في مجلات الأطفال الليبية وخاصة مجلة الأمل العريقة التى اسستها السيدة الفاضلة خديجة الجهمي التى اسست لثقافة الطفل في وقت مبكر على مستوى الوطن العربي..

تتلمذ بعض الفنانين فى مدرسة الفاضلة والمربية خديجة الجهمي وهنا اخص بالذكر الفنان محمد بلحاج الذى ساهم فى سن مبكرة فى رسم قصص مصورة للأطفال في مجلة الأمل العريقة الفنان محمد بلحاج وخلال جولتنا فى المعرض شاهدنا أعماله التي سيصدرها فى وقت قريب فى كتب صغيرة تثري مكتبة الطفل الليبي الذى تنقصه مثل هذه المطبوعات..

الفنان محمد بلحاج يحتاج صراحه لمن يدعم مشروعه ونعول كثيرا على وزيرة الثقافة ان تدعم بالطباعة والنشر أعمال الفنانين العصاميين الذين كافحوا سنوات أعمارهم لأجل ترسيخ وارساء قيم الخير والجمال وعشق الوطن وفعل الخير على هيئة قصص ملونة يقراها الطفل فتشكل سلوكه المهذب ورؤيته المبكرة فى كيفية كونه مواطنا صالحا..

الرسائل الاعلامية الراقية التى دأب الفنانين على نشرها عبر الصحافة المكتوبة أن الأوان ان تتحول لأعمال تلفزيونية تعنى بها هيئة السينما والمسرح والفنون من خلال إنتاج برامج رسوم أطفال تتحدث عن بيئتنا وعاداتنا وتقاليدنا وتنمي الفكر وحب العمل والنجاح والتفوق من خلال القصص التى يكتبها ويرسمها هؤلاء المبدعين .

ايضا تخلل المعرض ورشة عمل عن أساسيات فن القصة المصورة وطريقة إعدادها وعرضها لمحبيها ومتابعيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى