أخبارالرئيسيةليبيامحليات

بسبب قراره الأخير.. الطلبة يتظلمون وزير التعليم يرد

افاد مكتب الإعلام بوزارة التعليم بحكومة الوفاق أنه وبالتواصل مع السيد وزير التعليم عثمان عبد الجليل و إبلاغه بأن هناك الكثير من الطلبة يتظلمون لانهم تحصلوا على قبولات من الجامعات المعتمدة ، و تم إرسال قبولاتهم على الإيميل الخاص من طرف جامعاتهم و فِي الوقت المحدد و لكن  أسماؤهم لم ترد بالقرار القاضي بايفاد 1064 طالب.

وبهذا الخصوص رد عبد الجليل بأن الوزارة سوف تنشر رابطاً في اليومين القادمين لاستقبال كل التظلمات و كل من يتبين أن مستنداته فعلاً سليمة فسوف يتم إصدار قرار إيفاد ملحق لهم في أقرب وقت حتى يتم قطع الطريق أمام المتربصين الذين يحاولون التشويش و الافتراء على إجراءات الوزارة لأنهم متضررون من كل الإصلاحات الجارية – على حسب قوله -.
وقد وضعت الوزارة شروطا ونوهت على الطلبة بانه من تنطبق عليه هذه الشروط ان يبادر بالتسجيل في منظومة التظلمات و التي سوف تفتح في اليومين القادمين
والشروط هي :
١- أن يكون متحصلا على قبول من ال300 جامعة المعتمدة.
٢- أن تكون جامعته قد أرسلت القبول على الإيميل المخصص من الوزارة لاستقبال القبولات و هو acceptance@aoca.ly.
٣- ان يكون الإيميل قد تم إرساله من طرف الجامعة قبل 31/12/2018.
٤- أن يكون الطالب مسجلاً في منظومة الوزارة الخاصة بالإيفاد.
مع الأخذاً في الاعتبار:
١- إذا كان الطالب قد صدر له قرار إيفاد في السابق و تنطبق عليه الشروط فسوف يتم تفعيل قراره السابق دون الحاجة لإصدار قرار جديد.
٢- إذا كان الطالب موفداً و مستمراً عليه الصرف الآن أو أنهى دراسته حديثاً و لَم يقفل ملفه و تحصل على قبول في الدرجة التالية فسوف يتم إصدار قرار تمديد درجة له و لا حاجة لإصدار قرار إيفاد جديد له.

وكان السيد وزير التعليم قد اصدر يوم الاربعاء 10 إبريل 2019 قراراً بشأن إيفاد 1064 طالباً للدراسة بالخارج في العديد من الدول و في مختلف التخصصات و الذي يعتبر أول تطبيق للائحة الإيفاد الجديدة رقم 1310 لسنة 2018.

امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى