أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / 112 حالة مصابة بالحصبة الألمانية

112 حالة مصابة بالحصبة الألمانية

كشفت إدارة الرصد والتقصي بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل 112 حالة يشتبه إصابتهم بالحصبة والحصبة الألمانية، بينما تم تأكيد 21 حالة مصابة بالحصبة و 5 حالات مصابة بالحصبة الألمانية في حين تم تأكيد حالتان فقط لديها إصابة مزدوجة.. وأوضحت الإدارة في تقرير صادرعن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه تم تحصين 6863 طفل ضد الحصبة والحصبة الألماني تتراوح أعمارهم بين 9 أشهر و 14 سنة في بلدية وادي عتبة بعد حدوث وباء جزئي في مرزق.

جاء ذلك في تقرير صادرعن المركز الوطني لمكافحة الأمراض حول القضاء على مرضى الحصبة والحصبة الألمانية عن شهر سبتمبر 2019 م.

و أكد التقرير إصابة 3 حالات من مرض الحصبة الالمانية منهم 2 من ليبيا و 1 من السودان ( 2 إناث و ذكر) في مرزق بوادي عتبة.. وبين التقرير تحصين 67 طفلا تتراوح أعمارهم من السنة وحتى ال 15 سنة ضد مرضى الحصبة والحصبة الألمانية بعد حدوث وباء جزئي في حي النصر في بلدية مصراتة.. وأوضح التقرير أن تم تسجيل 3 حالات مصابة بالحصبة سبتمبر الماضي في حي النصر ببلدية مصراتة.

لأول مرة منذ 18 عاما

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

التقرير الاسبوعي للمركز الوطني لمكافحة الامراض من 18 إلى 25  شهر  يوليو

  يتناول التقرير هذا الاسبوع بعض  الارشادات  الصحية ، و تقارير المركز الوطني  لمكافحة الامراض  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *