اخر الاخبار
الرئيسية / منوعات / الفلبنيين يقضون أكثر ساعات أمام الإنترنت

الفلبنيين يقضون أكثر ساعات أمام الإنترنت

كشف تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية أن 57 بالمئة من سكان العالم لديهم اتصال بالإنترنت، وأن سكان جنوب شرق آسيا يمثلون الكتلة الأكبر على وجه الكرة الأرضية، من حيث عدد ساعات إستخدامهم للشبكة العنكبوتية، مقارنة بأي منطقة أخرى.
حيث قال التقرير بأن الوقت الذي سيقضيه مستخدمو العالم الرقمي على الإنترنت في 2019، سيوازي 1.2 مليار سنة.
فيما يبلغ متوسط الوقت الذي يقضيه قاطنو 3 من بلدان منطقة جنوب شرق آسيا عبر الإنترنت أكثر من 8 ساعات في اليوم.
حيث تصدرت القائمة الفلبين التي يقضي فيها الفرد نحو 10 ساعات ودقيقتين أمام الإنترنت كل يوم، وانضمت تايلاند إلى المراكز الخمسة الأولى، حيث وجد أن متوسط الوقت الذي يستخدم فيه الفرد الإنترنت يبلغ 9 ساعات و11 دقيقة، بينما سجلت إندونيسيا 8 ساعات.
ويقضي الأشخاص في المملكة المتحدة ما يقرب من 8 ساعات عبر الإنترنت، بينما يمضي الأميركيون 8 ساعات و31 دقيقة.
وعلى غير المتوقع أظهر التقرير أن اليابانيين يقضون أقل وقت على الإنترنت، مسجلين 3 ساعات و45 دقيقة، وجاء بعدهم الصينيون.
وأشار التقرير أنهم استعانوا بالأرقام التي توفرها كل من موقعي “HootSuite” و”We Are Social”، ومزجت بين الوقت الذي يقضيه المستخدمون أمام الإنترنت عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف الجوالة.

عن امال الشراد

الاسم آمال محمد عبد الرحيم الورفلي متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - اعمل الآن على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة التخصص العالي (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م - عملت في إدارة العلاقات العامة بشركة ليبافيا للطيران VIB في 2004 - 2005 م - عملت كمتعاونة في مجال الإعلام وإصدار المطبوعات والإعداد لتزويد المواقع الالكترونية بالأخبار والمعلومات في مصلحة الطيران المدني. - من مؤسسي جمعية القلم الحر 2012 م . - عضو مؤسس في الجمعية الليبية لمرضى الزهايمر . - لي العديد من الكتابات الصحفية بأنواعها : المقالة والتحقيق والاستطلاع والمساهمات الأدبية بأنواعها : القصة القصيرة والشعر وهى منشورة في اغلب الصحف والمجلات التي كانت تصدر في ليبيا . - عضوه في نقابة صحفيين طرابلس . - قمت بإعداد برنامجين احدهما في التلفزيون والآخر في الراديو - قمت بتنفيذ وإخراج النشرة الإعلامية التي تصدر عن مركز البحوث والتوثيق الإعلامي - - - قمت بتنفيذ وإخراج مفكرة الصحفي التي تصدر عن فرع هيئة الصحافة بنغازي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*