الرئيسية / رياضة / سداسي التتويج للدوري الممتاز: الأهليان في قمة الثالثة وقطبا العاصمة في الرابعة

سداسي التتويج للدوري الممتاز: الأهليان في قمة الثالثة وقطبا العاصمة في الرابعة

 

تجرى مساء الأربعاء القادم مباريات الجولة الثالثة من سداسي التتويج للدوري الممتاز لكرة القدم وفي أبرز المباريات يلتقي الأهلي بنغازي بنظيره الأهلي طرابلس بملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس وفي باقي مباريات الجولة الثالثة النصر يواجه الأولمبي بالملعب الأولمبي بمدينة سوسة فيما يجمع ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير الاتحاد مع الأخضر وتجرى مساء السبت الجولة الرابعة قبل الاخيرة من السداسي وفيها يلتقي قطبا العاصمة بملعب حمادي العقربي برادس بالعاصمة فيما يتجدد الحوار بين الأولمبي والأهلي بنغازي ويجمع ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير مباراة الأخضر مع النصر وتجرى مباريات الجولة الرابعة في وقت واحد وتنطلق جميع المباريات عند الساعةالسادسة مساء .

أمادو : فريقنا الأكثر جاهزية

عبر المالي علي أمادو مهاجم الأخضر عن سعادته بتحقيق الفوز على الأولمبي في أول جولة من سداسي التتويج بالدوري الممتاز.. وقال أمادو،  في تصريحات صحفية: «3 نقاط ممتازة وجاءت في وقتنها حقيقة، وستعطينا دافعا لباقي المشوار».. وأضاف: «بإذن لله نحن جاهزون لأي منافس، وثقتنا في أنفسنا كبيرة».. وبخصوص إقامة المباريات في تونس، قال أمادو إن الأجواء مثالية والملاعب كبيرة ومعشبة طبيعيا، وتجعل اللاعبين يقدمون أداء مميزا.

وبشأن الأقرب للبطولة، رد بأن «الفريق الأكثر جاهزية وتركيزا سيحقق اللقب دون شك».

 

المبروك يقود الاولمبي

قررت إدارة نادي الأولمبي رسميا تعيين مروان المبروك مدربا للفريق الأول لكرة القدم خلفا للتونسي منير شبيل.. وجاء إعلان النادي في بيان رسمي نشر على حساب الأولمبي بموقع فيسبوك، بعدما أعلن منير شبيل عبر تصريح تليفزيوني فسخ تعاقده بالتراضي، وفقا لرغبته.

وكان الأولمبي قد استهل مشواره في مرحلة السداسي بالهزيمة من فريق الأخضر بنتيجة 2-0.

 

بن يونس : التعادل عادل

قال التونسي عماد بن يونس، مساعد مدرب الأهلي بنغازي، أن التعادل سلبيا أمام الاتحاد كان عادلا، وذلك في الجولة الأولى من سداسي التتويج بالدوري الليبي الممتاز.. وأضاف في تصريحات صحفية «اللاعبون طبقوا التعليمات في الشوط الأول، خصوصا في خروج الكرة من المناطق الخلفية».

وتابع «في الشوط الثاني بالتأكيد تأثرنا بسبب غياب الانسجام، ولجأ اللاعبون إلى الكرات الطولية».. وأردف «المباراة بعد ذلك لعبت على جزئيات صغيرة منها الكرات الثابتة وتحصلنا على فرص لم نحسن استغلالها والاتحاد تحصل على فرصة في آخر المقابلة وارتفع نسق المنافسة، ولذلك كان التعادل نتيجة عادلة».

التواتي : الأهلي خصم محترم وقوي

قال كريم التواتي، مدرب النصر، إن فريقه خاض مباراة جيدة أمام الأهلي طرابلس. وحسم التعادل على ملعب المنستير، في الجولة الأولى من سداسي التتويج بالدوري الليبي الممتاز.

وأضاف التواتي في تصريحات صحفية «الأهلي طرابلس سيطر على بداية اللقاء، لكن ردة فعل النصر كانت إيجابيا».

وتابع «الشوط الثاني جاء متكافئا، لكن الأهلي طرابلس حصل على عدة فرص».

ونوه «أكملنا المباراة بحالة بدنية متوسطة. الأهلي طرابلس خصم محترم وقوي».

وأتم التواتي «المباراة كانت مفتوحة، والطرفان قدما مستويات جيدة ومقبولة. البداية جيدة رغم عدم تحقيق الفوز».

ومن جهة أخرى أبدى التواتي مدرب النصر، سعادته بعودته للنصر، مؤكدا أنه وافق على المنصب دون تردد.. واضاف في مؤتمر صحفي «قبولي المهمة مع النصر كان أولا بسبب عشقي للتحدي، ورغبتي في الذهاب بعيدا بالفريق».

وتابع «جئنا للسداسي لنكون رقمًا صعبًا في المنافسات، فالنصر فريق ألقاب وتاريخ وعندنا فرصة كبيرة للرجوع لبنغازي بلقب الدوري».

وأشار «أشرفتُ على الفريق في حصتين تدريبيتين وكان التركيز على الجانبين النفسي والذهني».

وختم «وجدتُ تجاوبا كبيرا من اللاعبين وهذا حملني الكثير من المسؤولية، خاصة وأننا نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين».

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بطلة العرب رتاج السائح: بيان اللجنة الأولمبية الليبية تصف قرار إلغاء المشاركة الليبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بالمجحف في حقها

  تصريح حصري لفبراير  عن إلغاء مشاركة بطلة العرب رتاج السائح في عدد من البطولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.