الاولىفنونمقابلات

فبراير تستضيف الفنان الشاب خيري الطائش: علاقتي مع لاقط الصوت قصةعشق لن تنتهي

 

 

تستضيف صحيفة فبراير الفنان الذي لازال يسعي إلى تحقيق النجاح في مجاله الفني الذي يعد له هوية يعشقها ورغم مرور هذه المدة الطويلة على مسابقة ستار أكاديمي مغرب لازال ذكره  يهمس به جميع من عرفه ومازال في  الذاكرة ….

حيث تميز بالطيبة والأخلاق والاجتهاد ليفرض نفسه على الساحة الفنية حيث تكفل بإنتاج أعماله الفنية دون أن يتملق في سبيل صداقة فنية

كافح ورسم خطواته نحو مستقبل فني جميل حتى يثبت شخصيته 

اليوم معنا في حوار  لا يخلو من الشفافية وقد عرضت عليه عدة أسئلة .

وكانت البداية عن سبب اختفائه الذي دام فترة من الوقت ..

أين كان الفنان خيري مختف عن جمهوره الكريم ?

صراحة لم أكن غائبا بإرادتي إنما الظروف العامة سواء أو الخاصة و كان لها تأثير كبير سواء على أو على باقي الزملاء الفنانين و حتى نجوم صف أول شاهدناهم مؤخرا وهذا إن دل فهو يدل على الوضع الفني والإعلامي الذي تأثر بالوضع الراهن سواء كان في ليبيا أو في باقي دول الوطن العربي.

زد على ذلك قلة شركات الإنتاج أو تقريبا لا توجد شركات إنتاج غير بالاسم و طبعا كل اسم منها يفضل أشخاص معينه تعيش معه الأزلية الفنية و كأنها مخصصة فنية. و هذا قليل من كثير.

ما سبب ابتعادك عن عالم الفن الذي هو عشقك ?

كما أخبرتك سالفا لم أفكر يوما في الابتعاد  فقط الظروف العامة كما الكل يعلم. و مع كل هذه الظروف لم يتوقف شغفي و حلمي الذي بدأته في العام 2006 و إنا في عمر البعد عودتك هل لك مشاركات فنية ?

بصراحة لم تتوقف مشاركاتي منذ دخولي المعترك الفني إن صح التعبير و لكن و كأن هناك شي ممنهج لإبراز مواهب و أصوات دون    أو ممكن يكون التقصير مني لأني لست من الفنانين الذين يختلطون بمجالس الفنانين و الإعلاميين  غير الشغل الفني أنا موظف بأحد المراكز الإدارية في الدولة و خاصة إني  لم اشتغل مع إي شركة أنتاج هذا إن وجدت.

كيف ترى مستوى الدراما الليبية خاصة ما قدم بشهر رمضان الماضي ?

بصراحة هناك نقلة رائعة في مجال الدراما و التلفزيون بشكل عام و خاصة الإعمال الكبيرة التي شاهدناه مثل  زنقة الريح و غسق و العديد من الأعمال الأخرى الجميلة و أتمنى إن تصل هذه النقلة إلي المجال الفني الغنائي .

هل مازال هناك تعاون بينك وبين أصدقائك من الفنانين ?

أكيد لازال التعاون موجود بيني و بين اغلب الأصدقاء و خاصة الشعراء و الملحنين و الموزعين الذي تعاملت معهم منذ دخولي المجال  و وجدت فيهم الاحترام و الحب و التقدير اكتر حتى كانت تجمعني معهم العشرة و الصداقة  و بهده المناسبة أحب ان اشكر. الشاعر صلاح الدين أعبيد الشاعر خالد قشورة الشاعر حسين العصودي الموزع الموسيقي منير الشريف الموزع الموسيقي علاء العلواني الموزع الموسيقي والفنان محمد جمهور الصديق الفنان و المهتم بالشأن الفني. عادل الجيلاني والفنانة انتصار عطية و ان شاء الله لم انس أحدًا.

لقد شاهدناك في مسلسل رمضاني هل معني هذا انك ستخوض غمار مجال الدراما والتمثيل ?

نعم لقد كانت لي تجربة في الموسم الرمضاني 2021م في منوعة تشكبينا مع المخرج أنور البلعزي و بطولة احمد كعيب مع نخبة من الوجوه الجديدة  و قد كانت تجربة رائعة صراحة مع أنها الأولى من نوعها. و قد أعجبتني التجربة و إن كانت هناك عروض أخرى سأحاول أن اختار الجيد منها و أن أحاول التطوير و التدريب لأصل لأفضل صورة عرف بها الجمهور خيري الطائش.

فناننا خيري هل نتوقع منك الجديد في القريب ?

بإذن الله تعالى سيكون هناك الجديد قريبا بإذن الله و مؤخرا كنت قد أصدرت كوفرا غنائيا مغاربيا و ستكون الخطوة القادمة و الذي يتم التجهيز لها دويتو مع احد أروع مغنيي الراب من الشباب وأيضا دويتو مع الفنانة انتصار عطية عن  الأطفال الحلوين في العيد بالفرحة و الوطن سعيد  وهذه الأغنية  12/05/2021ومن الحاني المتواضعة  كلمات حسين العصودي وتوزيع موسيقي/ منير الشريف وكان معنا في هندسة صوتيه  محمد جمهور وعازف قيتار  احمد ألرقيبي وتصوير عثمان المز وغي وكان في المونتاج مصطفى الترهوني .

ماذا يعني لك لاقط الصوت ?

لاقط الصوت صراحة قصة عشق لم و لن تنتهي أبدا و خاصة انه الحلم الذي كان منذ الصغر و عندما وصلت إلى بدايات حلمي اكتشفت إن اللاقط ليس للغناء فقط بل هو وسيلة بإيصال رسالتك سواء كانت فنية أو إي مجال أخر و لكل شخص كيفية التعامل مع هذا الشي الذي تستطيع استخدامه سواء في الخير او الشر و لكل شخص حرية الاختيار و إنا اخترت إن أقوم بإرسال الفن الوطني و الفن الذي يتحدث عن قصة و رسالة يستفيد بها كل من يسمعها.

  لو خيروك بين الغناء والتمثل أيهما يختار خيري الطائش?

سؤال صعب و سهل في نفس الوقت فلو خيروني بينهم سأختار الغناء بدون أي تفكير و مع هذا سأتمنى إن اختارهم الاثنين و خاصة بعد التجربة السابقة في منوعة تشكبينا الرمضانية .

أول ظهور تلفزيوني لك كان 12\2\2020 ما الذي جعلك تظهر بهذا التاريخ تحديدا

صراحة كان لي ظهور قبل هذا التاريخ و لكن هذا التاريخ لن أنساه أبدا لأنه كان اليوم الذي قررت فيه أن أكون الشخص الذي أريده  و خاصة في هذا اللقاء فقد فتحت قلبي بكل صراحة و حب لأنني كنت أمر بفترة صعبة. فترة الحرب قامت في جنوب طرابلس سي لازلت أعاني منها إلى هذه اللحظة. كنت وقتها نازح أنا وأسرتي.

و مع انتشار فيروس كورونا في ذلك الوقت كذلك و هذه المرحلة و رغم صعوبتها إلا أنها كانت من أروع المراحل حيث اكتشفت فيها العديد من الأمور التي كنت لا اعلمها و خاصة وفاء الأصدقاء و الأقارب و قد بينت لي معادن الناس هناك الكثير سقطو من حياتي و هناك أناس اكتشفت بأنهم اقرب من حبل الوريد بالنسبة لي و أن شاء الله ربي يسترنا مع أهل الأصول و يبعد علينا المنافقين أصحاب الوجوه المتعددة .

برنامج شباك مفتوح هل كان هو سببا لعودتك ?

أولا تحية لإدارة قناة 218 و لكل الإعلاميين فيها بدون استثناء لأنها كانت الوحيدة تقريبا التي دائما ما تهتم بالشأن الفني عامة و بأمانه كان لها دور كبير في اتصال إخبار خيري الطائش إلي الجمهور من جديد  و بالنسبة لبرنامج شباك مفتوح مع الإعلامي المتميز عمار المنصوري فقد كان فيه نقلة قد أخبرتك عنه وخاصة انه قد كان في وقت استثنائي حرب مع انتشار فيروس و مع ظروف كانت صعبة وقتها و قد تكلمت فيه عن أمور لأول مرة اخبر بها الجمهور.

 

كلمة يرسلها خيري لكل محبي الفن الليبي ?

لك أستاذة فاطمة علي المجهود الطيب أللي تقومي به مع كل الفنانين   و أتقدم بالتحية إلى كل القراء و إلى كل جمهوري    خاصة إلى كل الزملاء و الإعلاميين و إلى كل الأهل و الأحباب و الأصدقاء   و أتمنى من الله إن يكون هذا الحوار خفيف الظل على   و يسعدني أن أكون أحد الضيوف في هذه الصحيفة المتميزة و دمتم في رعاية الله و حفظه أخوكم الفنان خيري الطائش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى