الرئيسيةحوارلقاء

لواء عبدالعال وادي عن أزمة الاختناقات المرورية: فتحنا طرقًا جديدة.. والحل جسور وأنفاق

 

تعاني العاصمة طرابلس من ازدحام رهيب يجعل من أمر القيادة في الطرقات العامة مسألة مقلقة لمن يفتقر للصبر و الوقت كذلك، للوقوف على جهود الدولة في حلحلة هذه الازمة التقينا لواء عبدالعال وادي رئيس مكتب شؤون المرور بمديرية امن طرابلس  ليحدثنا عن  الحلول الفعلية و مدى ملائمتها على الواقع في القضاء على ازمة الازدحام.

رئيس مكتب شؤون المرور طرابلسبداية،  من المعلوم لديكم ان العاصمة اضحت تشهد  ازمة الازدحام غير عادي عن السنوات السابقة ، نظرا لكثافة المركبات الالية التي تتجول داخل العاصمة و التي تجاوزت المليون و خمسمائة الف سيارة وهذا ما تم تسجيل دخوله لطرابلس الكبرى يوميا و خروجه اوقات الذروة من ساعة الثاني نصف ظهرا و حتى الخامسة عصراً

حاولنا رفقة جهاز المرافق و الاسكان و كذلك شركة الخدمات  العامة في ايجاد حلول تمثلت في فتح طرق جديدة لا تخفى على الجميع مثالها «طريق عين زارة و شارع النصر» و لكنها تظل حلولا مرحلية و لا تقضي على الازدحام نهائياً حيث انها تسهم بحل 70٪ من الاشكالية

        الملف القانوني/ وهل هناك مشاريع لحلحلة الازمة و القضاء فعليا عليها ؟

        رئيس مكتب شؤون المرور طرابلس/ ان الحل النهائي لهذه الازمة يتطلب انشاء جسور و انفاق و توفير موصلات عامة، و لقد بدانا فعليا في تنفيد جسر البيفي  فهذه المشاريع هي من ستقضي على مشكلة الازدحام من اساسها .

الملف القانوني/ هل لديك خبر تخصنا به في هذا السياق.؟

رئيس مكتب شؤون المرور طرابلس/ ازمة الاكتظاظ في طريق الجامعة سوف نحاول خلال الاسبوع القادم بالقضاء عليها من خلال الغاء الاشارة الضوئية الزراعة  و اشارة الضوئية الجامعة و قفل الفتحات المؤدية للسريع شرقا و غربا ، لانهما سبب الاكتظاظ  و سبب الازمة و جعل من يريد الدخول للسريع اتجاه شرق يدخل لطبي و يلف على ميدان الطبي و الجسر و يدخل للسريع و بتالي ستصبح طريق سيدي المصري منسابة و لا يوجد بها اكتظاظ.

و بنسبة للحركة المرورية للقادم من عين زارة لا توقفها اشارة الجامعة تلتغى  وصولا للسيدي مصري .

نقطة اخرى اشارة محال الحائس سابقا اللي بعد ميدان الفرناج باتجاه السبعة سيتم قفلها من  المنتصف للذاهب من جهة مصنع الدقيق  تلف اجباري اليمن باتجاه 11 يونيو و تلف وصولا لميدان عين زارة .

و القادمون من شارع الغاز زناتة ايضا تلف حرف (يو) قبل الجزيرة و تلف

تبدا حركة انسيابية لا توقف لا اشارات ، هذه الخطة سيتم البدء بها فعليا الاسبوع القادم .

        الملف القانوني/ نتساءل هل القفل سيؤدي لنتائج مرضية ؟!!

        رئيس مكتب شؤون المرور طرابلس/ نعم و هناك تجارب نجحت مثالها طريق البرج طرابلس تم قفلها « أي الاشارة » فاصبحت  حركة طريق شط مفتوحة من حديقة سوق الثلاثاء خفيفة.

الاشارات الضوئية البعض منهم يعرقل الحركة المرورية ان لم يكن جلها فهي تتماشى مع مدن لا يوجد بها عدد هائل من السيارات اليوم في بعض الاشارات السيارات قد تصل لـ200 و هذا الموضوع مقلق الامر الذي دفعنا لوضع خطط مماثلة .

ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء وكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى