الرئيسية / رياضة / مارتينيز يختار  29 لاعبا لقائمة الفرسان.. معسكر بمصر و آخر ببنغازي استعداداً لبوتسوانا

مارتينيز يختار  29 لاعبا لقائمة الفرسان.. معسكر بمصر و آخر ببنغازي استعداداً لبوتسوانا

 

أكد الفرنسي «كورينتين مارتينيز»، المدرب الجديد لمنتخبنا الوطني أنه شرع في تجهيز برنامج الإعداد لخوض التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية «كوت ديفوار 2023»، عقب وصوله إلى لبلادنا .

وكان «مارتينيز» شاهد عددًا من مباريات منتخبنا السابقة ضمن تصفيات المونديال أمام مصر والجابون وأنجولا كما تابع مباريات المنتخب الأخيرة خلال مشاركته بدورة موريتانيا الدولية بنواكشوط، مع متابعة فريقي الاهلي طرابلس والاتحاد فى بطولة الكونفيدرالية الافريقية.. وسيواصل حضوره لمباريات الدوري الممتاز .

وكان مارتينيز قد بدأ نشاطه بجلسات مع جهازه المساعد بقيادة الكابتن عمر المريمي حول اختيار قائمة من اللاعبين استعداداً للدخول في معسكرات تحضيرية.

سينطلق برنامج التحضيرات بمعسكر خارجي وعلى الأرجح سيكون بمصر الذي سيبدأ غداً الثلاثاء ويستمر لغاية 25 من شهر مايو الجاري.. وأن المنتخب سيخوض خلال المعسكر المقبل عدة مباريات ودية حيث سيقتصر المعسكر على دعوة اللاعبين المحليين فقط، موضحاً أن الكشف عن القائمة رسمياً سيكون خلال هذا الاسبوع .

وبعد العودة من معسكره الخارجي سنخوض معسكراً مغلقاً قصيراً في مدينة بنغازي، بحضور اللاعبين المحترفين قبل موعد مباراة منتخبنا الاولي أمام نظيره البوتسواني بأربعة أيام على ملعب شهداء بنينا.

وعن هدفه مع المنتخب وطموحاته، قال مارتينيز : هدفنا الأول هو العودة للتأهل لنهائيات أفريقيا، خصوصاً أن مجموعته تضم منتخبات مميزة وهي تونس وغينيا وبوتسوانا، أمتلك معلومات عنها لأنني سبق أن لعبت ضدها رفقة المنتخب الموريتاني».

وسيرافق الفرنسي كورينيتن مارتينيز في الطاقم المشرف على منتخبنا الكابتن عمر المريمى والموريتاني مصطفى صال مدربان مساعدان وفرانسوا ستيفان مدربا لحراس المرمى وبيريك لوبيج معدا بدنيا وميشال لوباياقا أخصائي علاج طبيعي وإصابات.

هذا وأعلن الفرنسي كورينتان مارتينيز، مدرب المنتخب الليبي، القائمة التي ستواجه بوتسوانا وغينيا الاستوائية، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، 2023 بكوت ديفوار.

وضمت القائمة كلًا :

«أصيل المقصبي، أحمد الفيتوري، معاذ اللافي، أحمد أبي الأشهر، صلاح الدين فكرون، عبدالعزيز الصويعي، أحمد فكرون، أحمد التربي، علي يوسف، سند الورفلي، حامد الثلبة، المعتصم صبو، محمد المنير».. «محمد التهامي، بلقاسم رجب، الشامخ فرج، معتز معروف، عمر الخوجة، مؤيد جدور، محمد الطبال، أيمن عُمير، سالم المسلاتي، معاذ عيسى، صالح طاهر، فاضل سلامة، حمدو الهوني، إبراهيم أبودبوس، السنوسي الهادي، محمد صولة».

وينافس المنتخب الليبي في المجموعة الـ10 إلى جانب «تونس، وغينيا، وبوتسوانا».

 

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

بطلة العرب رتاج السائح: بيان اللجنة الأولمبية الليبية تصف قرار إلغاء المشاركة الليبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بالمجحف في حقها

  تصريح حصري لفبراير  عن إلغاء مشاركة بطلة العرب رتاج السائح في عدد من البطولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.