هكذا أراك

 

فتحية الجديدي

عن (دار إمكان للطباعة والنشر) صدر في طرابلس للكاتبة والصحفية فتحية الجديدي باكورة أعمالها الشعرية بعنوان (هكذا أراك)الذي يقع في 88 صفحة من القطع المتوسط..

ويحتوي على 33 نصا نثريا أخذت عبره المشاعر دفق الشمس في شروقها واتساع الأفق ليبدو كالحلم يداعب القلب ويسرد الحكايات ولا يرحل وبمثابة الشغف حين يهمس ويسترق النظر لابتسامة ممتزجة بالصبح.. وحدثتنا الكاتبة فتحية الجديدي عن مولودها البِكر قائلة: إن ديوان (هكذا أراك قد حمل نصوصا قديمة وجديدة بعضها كتب خارج البلد مما عكست بعض النصوص حالات ممتزجة نتج عنها بوح ربما يعتبره البعض محاكاة لمراحل حياتية مختلفة، ومنها ما هو مخاطبات للأمكنة وربط الفضاءات بينها وبين المواقف بالنسبة إليّ.. وتابعت إن الديوان خضع للرقابة على المطبوعات بوزارة الثقافة وتم منح الموافقة على طباعته خلال شهر سبتمبر من العام الجاري، بعد مراجعته، وصُنِّفت النصوص على انتمائها للشعر الحديث المتطور الذي بنيت به صور متعددة لأكثر من حالة بالنص الواحد، وأتمنى أن ينال رضا واستحسان القراء والمهتمين ومتذوقي الشعر.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

رواية “لغز حجر غدامس” لإبراهيم الإمام

    بداية الرواية هادئة وروتينية وهي قصة شائعة عند الكثيرين فكما نعرف أن جيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *